• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

السبت 29/04/2017 - 03:04 بتوقيت نيويورك

فنزويلا تبدأ إجراءات انسحابها من منظمة الدول الأمريكية

فنزويلا تبدأ إجراءات انسحابها من منظمة الدول الأمريكية

المصدر / وكالات

 قدمت البعثة الدبلوماسية الفنزويلية رسالة رسمية إلى الأمين العالم لمنظمة الدول الأمريكية للانسحاب من المنظمة.

وقالت البعثة الدبلوماسية الفنزويلية عبر "تويتر" اليوم السبت: " سلمت البعثة الدبلوماسية رسالة من رئيس البلاد نيكولاس مادورو، إلى أمين عام المنظمة [الماغرو] تتضمن الإجراءات للخروج من المنظمة".

وأعلنت وزيرة خارجية فنزويلا، دلسي رودريغيز، يوم الخميس الماضي، أن بلادها بدأت التحضيرات للخروج من منظمة الدول الأميركية، وبهذا تصبح الدولة الوحيدة في القارة الأميركية خارج المنظمة.

وكانت الخارجية الفنزويلية، أعلنت الثلاثاء الماضي، أن بلادها قد تنسحب من منظمة الدول الأمريكية، على خلفية الخلافات بين كراكاس والمنظمة، بعد مصادقتها على قرار بشأن فنزويلا، أعلنت فيه عن انتهاك النظام الديمقراطي في فنزويلا، في أعقاب قرار الرئيس الفنزويلي نقل الصلاحيات التشريعية في البلاد إلى المحكمة العليا بدلا من الجمعية الوطنية (البرلمان)، التي تسيطر عليها المعارضة، وتطالب مادورو بالتنحي عن منصب الرئيس.

وأعلنت وزيرة الخارجية الفنزويلية، ديلسي رودريغيز، "في حال عقد أي اجتماع لوزراء خارجية منظمة الدول الأمريكية من دون موافقة الحكومة الفنزويلية، تلقيت تعليمات من الرئيس نيكولاس مادورو ببدء عملية انسحاب فنزويلا من المنظمة".   

التعليقات