• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 04/05/2017 - 02:31 بتوقيت نيويورك

البيت الأبيض ينأى بنفسه عن اتهامات FBI ضد روسيا

البيت الأبيض ينأى بنفسه عن اتهامات FBI ضد روسيا

المصدر / وكالات

نأت إدارة الرئيس دونالد ترامب بنفسها عن اتهامات مكتب التحقيقات الفدرالي لروسيا بأنها "أكبر تهديد" بزعم مواصلتها التدخل بشؤون أمريكا، وأعلنت أن هذا "رأي FBI" وليس رأيها.

وقال الناطق باسم  البيت الأبيض شون سبايسر في مؤتمر صحفي، ردا على سؤال عما إذا كانت الإدارة الأمريكية تشارك رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي، جيمس كومي، رأيه بشأن استمرار التدخل الروسي في العملية السياسية داخل الولايات المتحدة: "هذا هو رأيهم".


وأضاف سبايسر أن الإدارة الأمريكية "تفترض" أن مكتب التحقيقات الفدرالي وأجهزة الاستخبارات، توفر معلومات محدثة للرئيس، و"معلومات حول كافة التهديدات التي تواجه الولايات المتحدة". إلا أنه أعلن في الوقت نفسه أنه لا يعرف ما هي الأدلة التي استند إليها كومي ليعلن هذا الموقف بشأن روسيا.

وردا على سؤال عما إذا كان الرئيس دونالد ترامب يشارك كومي رأيه القائل إن روسيا هي "اكبر تهديد" لأمريكا وللعام؟ قال سبايسر ان "الرئيس أعلن بوضوح أنه يعتقد أن التهديد يأتي من كوريا الشمالية واسلحتها النووية المحتملة..التي يجد أنها تهدد حياة الأمريكيين وحلفائهم".

وكان رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي قد أعلن، خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ، أن روسيا تواصل التدخل في العمليات السياسية في الولايات المتحدة وبلدان أخرى، ووصفها بأنها "أكبر تهديد".


وفي أواخر العام 2016، فرضت إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، عقوبات على تسع مؤسسات وشركات، وأفراد من روسيا بحجة "التدخل في الانتخابات" و"الضغط على الدبلوماسيين الأمريكيين" الذين يعملون في روسيا.

لكن جميع  الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية لم تستطع أن تقدم أدنى دليل على تورط الروس في هجمات القرصنة التي هدفت للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية. وقال الكرملين إن الاتهامات ضد موسكو "لا أساس لها على الاطلاق"، مؤكدا أنه لم يتم تأكيد حقيقة وجود أي تأثير أجنبي على الانتخابات الرئاسية الأمريكية ونتائجها.

المصدر: نوفوستي

الأكثر مشاهدة


التعليقات