• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاحد 07/05/2017 - 03:10 بتوقيت نيويورك

الإليزيه ينتظر الرئيس الجديد.. ماكرون أم لوبن؟

الإليزيه ينتظر الرئيس الجديد.. ماكرون أم لوبن؟

المصدر / وكالات

يتجه الفرنسيون، اليوم الأحد، إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيسهم الجديد، وسط إجراءات أمنية مشددة. ويتنافس في الدورة الثانية من #الانتخابات_الرئاسية مرشح حزب "إلى الأمام" الوسطي إيمانويل #ماكرون ومرشحة الجبهة الوطنية مارين #لوبن.

وحتى مساء الجمعة، كان مصير الحملة الرئاسية شبه محسوم، بعد أن أجمعت استطلاعات الرأي على أن ماكرون حافظ على تقدم مريح على منافسته اليمينية المتطرفة، خصوصاً بعد أدائه المتميز في المناظرة التلفزيونية العنيفة التي تواجه فيها الطرفان ليل الأربعاء.

من جهتها، حذرت #الهيئة_الانتخابية_الفرنسية من إعادة بث آلاف الوثائق من حملة المرشح الوسطي التي تم  تسريبها ونشرها على الإنترنت، عشية الدورة الانتخابية الثانية.

واعتبر ماكرون أن الهدف من عملية القرصنة التي تمت في الساعات الأخيرة لحملة تشهد توتراً شديداً هو "زعزعة الاستقرار الديمقراطي". وقال حزب "إلى الأمام" في بيان إن "القرصنة غير المسبوقة" على الوثائق طالت رسائل إلكترونية أو وثائق محاسبة"، وكلها "شرعية"، لكن أضيفت إليها "عدة وثائق مزورة لإثارة الشكوك والتضليل".

التعليقات