• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بناء قاعدة عسكرية روسية في أفريقيا الوسطى محكمة جنايات مصراتة: إعدام 23 عنصرا من "داعش" في ليبيا حرب المسيرات بين أوكرانيا وروسيا تشتعل بكين ترفض دعوة واشنطن لعقد لقاء في بين وزيري دفاع البلدين سنغافورة "البحيرة المتلونة"حديث رواد الشبكات والمنصات الاجتماعية العراقية اعتقال 28 شخصا بتهمة تهريب مهاجرين عبر بلغاريا ورومانيا روسيا وقرغيزستان اتفاق إنشاء نظام دفاع جوي إقليمي مشترك بحرب أوكرانيا أوكرانيا تتوعد الروس وتكشف أهداف "الهجوم المضاد" مأساة لا تصدق لأكبر دار أيتام بالخرطوم لماذا رفضت الصين ترفض لقاء أوستن؟ المستشار السياسي لحمدتي يؤكد أن العمل جار على تثبيت وقف النار مسيرات تصيب شوارع في قلب موسكو أوكرانيا.. تعرض العاصمة كييف لهجوم جوي بالمسيرات وصواريخ كروز رغم انتصاراته في باخموت ...قائد فاغنر يحذر من تبعات خطيرة رغم انتصاراته في باخموت ...قائد فاغنر يحذر من تبعات خطيرة

الاحد 07/05/2017 - 08:11 بتوقيت نيويورك

اليمن: ميليشيات الحوث تشن حملة اعتقالات موسعة في صنعاء

اليمن: ميليشيات الحوث تشن حملة اعتقالات موسعة في صنعاء

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشفت مصادر مطلعة في صنعاء، استحداث الميليشيات الحوثية، سجوناً لأنصار حليفهم المخلوع علي صالح في صنعاء وذمار، مؤكدة بدء الميليشيات حملة اعتقالات.

وأكدت قيادات موالية للمخلوع صالح، أن الميليشيات الحوثية اختطفت أمس الأول، المسؤول المحلي بمحافظة صنعاء وأحد مشايخ مديرية الحيمة الخارجية الموالي للمخلوع، عبدالمغني داوود أثناء دخوله العاصمة، مضيفة أن الميليشيات اختطفت أيضاً شخصيات بحزب المؤتمر الشعبي العام في محافظتي ذمار وصنعاء، واقتادتهم إلى جهة مجهولة على خلفية دعوتهم إلى ضرورة إنهاء الحرب ووقف التحريض وإيجاد حلول سلمية للأزمة.

واعتقلت هذه الشخصيات بعد يوم واحد من استدعاء النائب العام الموالي للحوثيين لوزير خارجية حكومة الانقلاب هشام شرف، والتحقيق معه بتهمة الإساءة للوظيفة العامة والاعتداء على أحد ممثلي الحوثي في وزارة التخطيط.

من جهة أخرى، عزا محامي المخلوع محمد المسوري، أسباب استدعاء شرف، إلى تصريحات الأخير التي ذكر فيها أن الشعارات الحوثية لا تخص الشعب اليمني، وإنما تخص الحوثيين فقط، وهم لا يمثلون الشعب.

ويرى مراقبون يمنيون، أن عداء مستحكماً بات يحكم العلاقة بين الحوثيين والمخلوع، إذ ترى الميليشيات الحوثية أن حكم اليمن حق شرعي لها وحدها، فيما يعتقد المخلوع أن اليمن ملك له ولعائلته.

الأكثر مشاهدة


التعليقات