• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 09/05/2017 - 02:41 بتوقيت نيويورك

العراق.. اتهامات لقوات الأسايش بطرد النازحين من كركوك

العراق.. اتهامات لقوات الأسايش بطرد النازحين من كركوك

المصدر / وكالات

اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" سلطات حكومة إقليم #كردستان في #كركوك بإجبار التركمان السنة النازحين إلى  المدينة على مغادرتها، ودعتها إلى "التوقف عن مضايقتهم".

وقال السكان المتضررون إن قوات الأسايش (الأمن الداخلي) التابعة لحكومة إقليم كردستان #العراق صادرت بطاقات  هويتهم وبطاقاتهم التموينية، وأساءت لهم بنية إجبارهم على العودة إلى المدن الخاضعة لسيطرة "وحدات شيعية" تنضوي تحت قوات الحشد الشعبي التابعة للحكومة العراقية.

ونسبت المنظمة في تحقيق لها قبل يومين إلى عدة مواطنين تركمان سنة القول، إن قوات الأسايش اعتقلتهم بشكل تعسفي لعدة ساعات، وفي حالات ضربتهم لإرغامهم على مغادرة المدينة.

حكومة كردستان العراق تنفي

وفي رد مكتوب على تحقيق "هيومن رايتس ووتش"، نفى متحدث باسم حكومة إقليم كردستان إعطاء المهجرين مهلة نهائية لمغادرة كركوك، وهي مدينة رئيسية فيما يسمى "الأراضي المتنازع عنها" بين الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان. كما نفى تعرّض أي جماعات دينية أو عرقية، بما فيها التركمان، إلى التمييز، لكنه قال إنه بناء على قرار من السلطات المحلية فإنه يتم "مساعدة اللاجئين الذين تحررت مناطقهم قبل أشهر أو عام على العودة إلى مناطق إقامتهم الأصلية".

وذكرت المنظمة الحقوقية أنه في أعقاب هجوم نفذه تنظيم الدولة بكركوك في 21 أكتوبر/تشرين الأول 2016، أجبرت سلطات حكومة إقليم كردستان مئات العائلات العربية السنية النازحة على مغادرة المدينة.

يذكر أن قوات #البيشمركة تسيطر على كركوك، باستثناء جيب جنوب غربي المحافظة لا يزال بقبضة داعش.

الأكثر مشاهدة


التعليقات