• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 28/08/2017 - 06:24 بتوقيت نيويورك

استئناف محادثات واشنطن وتل أبيب بشأن نقل السفارة إلى القدس

استئناف محادثات واشنطن وتل أبيب بشأن نقل السفارة إلى القدس

المصدر / وكالات - هيا

استأنفت إسرائيل والولايات المتحدة المحادثات بشأن إمكانية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس، بحسب صحيفة Times of Israel.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الحكومة الإسرائيليةبنيامين نتنياهو أجرى مباحثات، الخميس الماضي، مع جاريد كوشنير، مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وبحسب مكتب نتنياهو، فإن المباحثات كانت "بناءة ومثمرة"، وأن مسألة نقل السفارة الأمريكية طرحت أثناء اللقاء من قبل الطرفين.

وكان مستشار الرئيس الأميركي وصهره جاريد كوشنير قد وصل إلى إسرائيل، يوم 24 أغسطس/آب، برفقة كل من المبعوث الأميركي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، ونائبة المستشار للأمن القومي دينا باول، في زيارة تشمل إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وذلك في إطار محاولة الإدارة الأميركية لاستئناف المفاوضات الإسرائيلية–الفلسطينية، وإحياء عملية السلام.

جدير بالذكر أن وضع مدينة القدس غير المحدد أجبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على عدم الوفاء تعهداته الانتخابية، وتأجيل نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

يشار إلى أن الكونغرس الأمريكي تبنى في العام 1995 قانونا بشأن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، إلا أن وضع المدينة الحساس يجبر رؤساء الولايات المتحدة كل ستة أشهر على توقيع وثيقة تؤجل تنفيذ هذا القانون.

الأكثر مشاهدة


التعليقات