• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 31/08/2017 - 03:21 بتوقيت نيويورك

تركيا تأسف لاعتماد لائحة اتهام متحيزة حول الأحداث أمام سفارتها بواشنطن

تركيا تأسف لاعتماد لائحة اتهام متحيزة حول الأحداث أمام سفارتها بواشنطن

المصدر / وكالات - هيا

 أعربت الخارجية التركية عن أسفها لموافقة المدعي العام في المحكمة العليا بواشنطن، على لائحة اتهام متحيزة، بخصوص الأحداث التي وقعت في 16 أيار/ مايو أمام سفارة أنقرة في واشنطن.

وقال بيان صادر عن الخارجية التركية: "نحتج بشدة على قبول المحكمة العليا في واشنطن، لائحة اتهامات ظالمة ومتحيزة رغم إبلاغ الجانب التركي السلطات الأمريكية على كافة المستويات في أوقات سابقة، أن الأحداث جاءت بسبب الإهمال الكبير من قبل السلطات الأمنية المحلية، وعدم توفير الأمن للوفد التركي، واستفزازات أنصار منظمة بي كا كا الإرهابية المتخفين تحت غطاء متظاهرين، وتوجيه اتهامات لأشخاص لم يكونوا في مكان الحادث وأشخاص لم يذهبوا إلى الولايات المتحدة أبداً".

وأكد البيان أن تركيا تحتفظ بحقها لمواجهة هذا التطور عبر الطرق القانونية، والتي تعتبره جزءًا من محاولات لتصعيد الموضوع من قبل بعض الأطراف السياسية في الولايات المتحدة، والتي أوصلت المسألة إلى هذه النقطة "بشكل غير عادل ودون مستند، وبتوجه سياسي بحت".

وأصدرت هيئة محلفين أمريكية كبرى الثلاثاء لائحة اتهامات بحق 19 شخصاً بينهم 15 من مسؤولي الأمن الأتراك، بسبب العراك الذي اندلع بين محتجين وحراس أردوغان في مايو(أيار) الماضي.

وأصيب 11 شخصاً في العراك الذي وصفه قائد شرطة واشنطن بأنه هجوم وحشي على محتجين مسالمين أمام مقر إقامة السفير التركي خلال زيارة أردوغان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات