• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 16/09/2017 - 03:28 بتوقيت نيويورك

مادورو متفائل والمعارضة متشائمة بقرب التوصل إلى اتفاق

مادورو متفائل والمعارضة متشائمة بقرب التوصل إلى اتفاق

المصدر / وكالات - هيا

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أنه "بعد أسابيع من المشاورات" بين ممثلين عن حكومته وآخرين من المعارضة أصبح الطرفان "قريبين جدا" من التوصل لاتفاق ينهي الأزمة السياسية بالبلاد.

وقال مادورو خلال برنامج تلفزيوني أمس "نحن قريبون جدا من التوصل لاتفاق.. لقد نجحنا في أن نرسي مجددا طاولة مفاوضات ضرورية للسلام والسيادة والازدهار في فنزويلا".

إلا أن المعارضة الفنزويلية، وبحسب محللين لا تشاطر الرئيس تفاؤله، على الرغم من أن طرفي الحوار اتفقا على إنشاء لجنة من "دول صديقة"، للمساعدة في المفاوضات التي تستضيفها الدومينيكان، ويرعاها رئيسها دانيلو ميدينا، ورئيس الحكومة الإسباني السابق خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو.

وتقول المعارضة إن مادورو يصر على أن أي مفاوضات يجب أن تقر بشرعية الجمعية التأسيسية، وهو شرط ترفضه المعارضة، وتؤكد بالمقابل أنه "لن يكون هناك حوار" ما لم تستجب الحكومة لشروطها.

وسيلتقي وفدا حكومة مادورو والمعارضة مجددا في الـ27 من الشهر الحالي، ضمن جولة ثالثة من المفاوضات في العاصمة سانتو دومينغو في الدومينيكان.


وتتهم الدول الكبرى مادورو بتقويض الديمقراطية، من خلال سيطرته على مؤسسات الدولة، في الوقت الذي تشهد فيه فنزويلا، أزمة اقتصادية تسببت في نقص حاد في الغذاء والدواء.

التعليقات