• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صحيفة عبرية تكشف مسارات "تطبيق السيادة" والتحديات التي تواجه إسرائيل بريطانيا: 121 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا بإجمالي 37 ألف حالة مبايع البغدادي ومنظر العمليات الانتحارية.. "الغنوشي" في ضيافة قطر الصحة العالمية توقف التجارب على عقار يتناوله ترامب بصورة مستمرة لعلاج كورونا ولي عهد دبي يعلن استئناف الحركة الاقتصادية في الإمارة مدة 17 ساعة يوميا بدءا من 27 مايو ترامب يُهدد حاكم كارولاينا الشمالية ..وكوبر يرد النيابة العامة الفنزويلية تطلب إعلان حزب غوايدو تنظيما إرهابيا السعودية تخفف إجراءات كورونا.. وتعيد الحياة الطبيعية اعتبارا من 21 يونيو موسكو تحتضن أكبر قاعدة بيانات لصور طبقية محورية لمرضى كورونا بالعالم المسماري: تدفق الإرهابيين من تركيا يهدد أمن دول المنطقة الرئيس الروسي يعين سفير بلاده لدى سوريا مبعوثا رئاسيا خاصا لتطوير العلاقات مع دمشق الكويت تقرر عدم تمديد حظر التجول الشامل.. والعودة للحظر الجزئي الأحد المقبل جونسون: ننوي إعادة فتح المتاجر غير الأساسية في يونيو مسؤول أميركي: تستر الصين على كورونا يشبه كارثة تشيرنوبل ترمب يمنع السفر من بؤرة الوباء الجديدة.. والبرازيل تعلق

الاثنين 18/09/2017 - 05:42 بتوقيت نيويورك

(آدم) الحاج الوحيد من جمهورية (ساوتومي وبرينسب) بموسم الحج هذا العام

 (آدم)  الحاج الوحيد من جمهورية (ساوتومي وبرينسب) بموسم الحج هذا العام

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

يجمع الحج كافة المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها، العربي والأعجمي، الأبيض والأسمر، كل البشر هنا يلتقون في مكان واحد في توقيت واحد قدموا من أجل أداء هذه الفريضة الغالية، كلهم أتوا مجتمعين على طاعة الله  عز وجل. 

حج هذا العام.. كان على موعد مع حاج قطع مسافات طويلة ، جاء من دولة تكاد لا يعلم عنها أحد ولا يدرك أين تقع هذه البلد  علي خريطة العالم.. إنه الحاج (آدم) الذي يعتبر الحاج الوحيد الذي أتى من بلد يطلق عليها جمهورية "ساوتومي وبرينسب"، هذه البلد الصغيرة التي تقع في أطراف القارة الأفريقية.

جاء الحاج (آدم) الذي استضافه برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لأداء فريضة الحج، وقد أعرب عن سعادته قائلا  (شعور جميل وإحساس رائع وأنت تلتقي كل هذه الجموع المسلمة، ولا سيما وأنت قادم من بلد قصي لا تجد فيه ما ينعش إيمانك، وقل أن تلمس أثراً من وحدة المسلمين وكثافتهم). 

ومن الطريف في رحلة هذا الحاج أنه وجد صعوبة في استخراج شريحة خاصة لهاتفه المحمول نظرا لأن دولته غير موجودة ضمن أنظمة شركات الاتصالات.

جدير بالذكر أن ساو تومي وبرينسيب هي دولة إفريقية، تتكون من جزيرتين في خليج غينيا عند خط الاستواء غرب الجابون تبلغ مساحتها 1001 كم مربع، ويتكون سكانها من المستكيوز وهم خليط من البرتغاليين وأفارقة وأقلية أفريقية تمثل العمال المهاجرين من أنجولا وموزمبيق، وقد اكتشفت من قبل الملاحين البرتغاليين في سنة 1471 تقريبا، ويعد اقتصادها ضعيف وهش.

التعليقات