• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/09/2017 - 07:52 بتوقيت نيويورك

بغداد تدعو للحوار المباشر حول أزمة استقلال كردستان

بغداد تدعو للحوار المباشر حول أزمة استقلال كردستان

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

دعا رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إلى إلغاء خطط إجراء استفتاء الأكراد على استقلال إقليم كردستان، داعيًا إلى إجراء حوار مباشر بدلا منه.

 وقال "أنا أدعو دعوة صادقة إلى إلغاء الاستفتاء، والدخول في حوار مباشر لطرح كل القضايا، لتُحل على ضوء الدستور، حتى ولو يتغير الدستور ما عندنا شيء مقدس، ولكن نلتزم بالدستور الموجود لأننا أقسمنا على ذلك".

وأضاف ـ خلال لقاءه مع صحفيين عراقيين ومحللين ـ :" أن تعديل الدستور لا يكون إلا عن طريق الدستور، ولا يوجد شيء ممنوع في هذا الإطار إذا توافقت القوى السياسية وتوافق مجلس النواب".

 ويعتزم إقليم كردستان إجراء استفتاء على استقلاله عن العراق يوم 25 سبتمبر على الرغم من تحذير بغداد بأن ذلك مثل "اللعب بالنار" وإعلان الولايات المتحدة أنه يمكن أن يقوض القتال ضد مقاتلي تنظيم "داعش".

 ويعارض العبادي والتحالف الشيعي الحاكم في بغداد الاستفتاء باعتباره "غير دستوري".

 وترفض جارتا العراق، إيران وتركيا، إذ تخشيان أن يذكي النزعة الانفصالية لدى الأكراد على أراضيهما.

الأكثر مشاهدة


التعليقات