• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 22/09/2017 - 05:13 بتوقيت نيويورك

مصرع 32 شخص في الكاريبي وتدمير عدة جزر صغيرة بسبب إعصار ماريا

مصرع  32 شخص في الكاريبي وتدمير عدة جزر صغيرة  بسبب إعصار ماريا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

دمر الإعصار ماريا مباني وتسبب في انقطاع الكهرباء في أنحاء بويرتوريكو، قبل أن تغرق الأمطار الغزيرة التي صاحبته أجزاء من جمهورية الدومنيكان، ثم استعاد بعض قوته وهو يقترب من جزر توركس وكايكوس وجنوب شرق جزر الباهاما في وقت متأخر أمس الخميس

وماريا هو ثاني إعصار كبير يجتاح منطقة الكاريبي هذا الشهر وتسبب في مقتل 32 شخصا على الأقل ودمر عدة جزر صغيرة منها سان كروا في الجزر العذراء الأمريكية وجزيرة دومنيكا.

وذكرت وسائل الإعلام، إن ما لا يقل 15 شخصا لقوا حتفهم في بويرتوريكو وهي منطقة تابعة للولايات المتحدة.

وقال برناردو ماركيز رئيس بلدية العاصمة سان خوان للصحيفة، إنه تم إنقاذ 4000 شخص من المناطق التي غمرتها المياه في توا باجا.

وأصبح الإعصار، الذي اتجه صوب توركس وكايكوس، عاصفة من الدرجة الثالثة على مقياس سافير-سمبسون الذي يضم خمس درجات برياح بلغت سرعتها 205 كيلومترات في الساعة. وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إنه كان على بعد 110 كيلومترات شرقي وجنوب شرقي جزيرة جراند تورك الساعة 0300 بتوقيت جرينتش.

وتوقع المركز أن يتسبب ماريا في هطول أمطار يصل منسوبها إلى نحو 102 سنتيمتر في بويرتوريكو وما بين 20 و40 سنتيمترا في جزر توركس وكايكوس الأمر الذي قد يؤدي إلى سيول وانهيارات طينية.

واستبعد المركز أي تغيير في قوة ماريا خلال الأيام القليلة المقبلة. وأضاف أن من غير المرجح أن تضرب العاصفة البر الرئيسي للولايات المتحدة لكن الأمواج الناجمة عنها ستصل إلى الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد اعتبارا من اليوم الجمعة.

ويقيم المسؤولون في بويرتوريكو حجم الخسائر بعد أن اجتاح الإعصار الجزيرة يوم الأربعاء برياح سرعتها 250 كيلومترا في الساعة وهو أقوى إعصار يعصف بالجزيرة منذ حوالي 90 عاما.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين إن الإعصار ماريا «طمس تماما» معالم الجزيرة وإنه يعتزم زيارتها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات