• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 23/09/2017 - 02:58 بتوقيت نيويورك

الصين توقف توريد الغاز لكوريا الشمالية

الصين توقف توريد الغاز لكوريا الشمالية

المصدر / وكالات - هيا

ذكر موقع وزارة التجارة الصينية، أن بكين أوقفت اعتبارا من 23 سبتمبر/أيلول، توريد مكثفات الغاز والغاز الطبيعي المسال لكوريا الديمقراطية، تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2375.

ويلاحظ أنه في إطار تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي المذكور، ووفقا للتشريع التجاري لجمهورية الصين الشعبية، تم اتخاذ عدد من التدابير المتعلقة بتجارة بعض المنتجات والواردات والصادرات مع كوريا الشمالية.

وقالت الوزارة في بيان "اعتبارا من منتصف ليلة نشر هذا البيان، توقفت إمدادات كوريا الشمالية من مكثفات الغاز والغاز الطبيعي المسال".

وينطبق الحظر أيضا على المنتجات الموجودة بالفعل على الحدود، ولكنها لم تنتقل بعد إلى إجراءات الجمارك.

وقامت كوريا الشمالية يوم 3 سبتمبر/أيلول الجاري بإجراء اختبار ناجح لرأس حربي هيدروجيني، تم تصميمه لتجهيز الصواريخ الباليستية العابرة للقارات به.

وهذا الاختبار النووي هو السادس لبيونغ يانغ. وقبل أسبوع، اختبرت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا حلق فوق اليابان.

وردا على ذلك، أصدر مجلس الأمن الدولي بإجماع أعضائه عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية، تحد بشدة من عمليات التصدير والاستيراد مع بيونغ يانغ.

ويفرض القرار 2375 أشد نظام عقوبات تتخذه الأمم المتحدة في القرن الحادي والعشرين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات