• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاربعاء 27/09/2017 - 01:02 بتوقيت نيويورك

تيلرسون في بكين الخميس تمهيدًا لزيارة ترامب لبحث أزمة كوريا الشمالية

تيلرسون في بكين الخميس تمهيدًا لزيارة ترامب لبحث أزمة كوريا الشمالية

المصدر / وكالات - هيا

 يزور وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، العاصمة الصينية بكين، الخميس المقبل، لبحث تفاصيل زيارة الرئيس الأمريكي، دونالد نرامب، المرتقبة للمنطقة، فضلًا عن مستجدات الأزمة مع كوريا الشمالية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نورت، في بيان، الثلاثاء، إن زيارة تيلرسون، التي تعد الثانية للصين منذ تقلده منصبه، في وقت سابق من العام الجاري، ستستمر بين 28 سبتمبر/ أيلول الجاري ومطلع أكتوبر/ تشرين أول المقبل، "للقاء عدد من كبار القادة الصينيين".
وأضافت أن تيلرسون "سيبحث عدد متنوعا من القضايا، بينها الرحلة المخططة للرئيس (ترامب) لزيارة المنطقة، وسبل نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، إضافة إلى التجارة والاستثمارات".
واعتبرت الخارجية الأمريكية أن هذه الزيارة "تؤكد التزام الإدارة (الأمريكية) بتوسيع وتعزيز المصالح الاقتصادية والأمنية للولايات المتحدة في منطقة آسيا- المحيط الهاديء".
ويعتزم ترامب حضور 3 مؤتمرات آسيوية، خلال نوفمبر/ تشرين ثانٍ المقبل، هي: "قمة الولايات المتحدة- آسيان"، و"قمة شرق آسيا"، اللتان تعقدان في الفلبين، إضافة إلى قمة "آبيك" (APEC) في فيتنام.
و"آسيان" هي رابطة دول جنوب شرقي آسيا، وتضم كلًا من سلطنة بروناي وكمبوديا وإندونيسيا ولاوس وماليزيا وميانمار والفلبين وسنغافورة وتايلند وفيتنام.
أما "آبيك" فهي منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهاديء، وتضم 21 دولة، تمثل نصف حجم التجاربة العالمية تقريبًا.

التعليقات