• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 27/09/2017 - 02:34 بتوقيت نيويورك

السعودية.. الملك سلمان يصدر أمرا بمنح النساء رخصة قيادة السيارات

السعودية.. الملك سلمان يصدر أمرا بمنح النساء رخصة قيادة السيارات

المصدر / وكالات - هيا

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم الثلاثاء، أمرا يسمح للمرأة في المملكة بقيادة السيارة.

وجاء في الأمر الصادر عن ديوان الملك السعودي أن عدم السماح للمرأة بقيادة السيارة يترتب عنه العديد من السلبيات، مؤكدا في السياق أن السماح لها بقيادة المركبة له العديد من الإيجابيات، مع مراعاة تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها.

وأضاف البيان أن أغلبية أعضاء هيئة كبار العلماء لا يرون مانعا من السماح للمرأة بقيادة المركبة في ظل إيجاد الضمانات الشرعية والنظامية اللازمة.

وأمر الملك سلمان في البيان الصادر باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

ودعا إلى تشكيل لجنة على مستوى عال من وزارات الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية، لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك، مشيرا إلى أنه على اللجنة الرفع بتوصياتها خلال ثلاثين يوما من تاريخه، وسيكون التنفيذ اعتبارا من 10 أكتوبر/تشرين الأول وفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.

 Читать القناة السعودية 🇸🇦  @saudiatv

فيديو | باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية - بما فيها إصدار رخص القيادة - على الذكور والإناث على حد سواء.

هذا ورحبت الخارجية الأمريكية في بيان، عقب إصدار الأمر الملكي، بقرار المملكة السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارة.

وقالت هيذر نويرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين "نرحب بذلك بالتأكيد.. هذه خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح لذلك البلد".

من جهته أكد السفير السعودي لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز أن منح المرأة السعودية حق قيادة السيارة ليس مجرد تغيير اجتماعي، وإنما هو جزء من مسيرة الإصلاح الاقتصادية.

وأضاف الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز أن المرأة لن تحتاج إلى إذن ولي أمرها للحصول على رخصة القيادة.

وأشار إلى أن أي امرأة تملك رخصة قيادة سيارة في إحدى دول الخليج ستتمكن من القيادة في المملكة.

 Читать الوليد بن طلال  @Alwaleed_Talal

شكراً والدي ⁦@KingSalman
شكراً أخي 

للقرار التاريخي والعبور بنا للقرن21https://twitter.com/Alwaleed_Talal/status/803672332485017600?s=01 …

 Читать ناصر القصبي  @algassabinasser


قرار تاريخي
شكراً سلمان
شكراً محمد بن سلمان

الأكثر مشاهدة


التعليقات