• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 27/09/2017 - 02:35 بتوقيت نيويورك

ليبرمان يدعو لإعدام فلسطينيين نفذوا هجمات ضد أهداف إسرائيلية

ليبرمان يدعو لإعدام فلسطينيين نفذوا هجمات ضد أهداف إسرائيلية

المصدر / وكالات - هيا

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، إلى تطبيق حكم الإعدام بحق فلسطينيين نفذوا هجمات ادت إلى مقتل إسرائيليين.

ويأتي تصريح ليبرمان، الذي نقلته الإذاعة الإسرائيلية، على خلفية الهجوم المسلح، الذي نفذه على مدخل مستوطنة هار آدار غرب مدينة القدس، صباح اليوم الثلاثاء، الفلسطيني، نمر الجمل، البالغ 37 عاما، وأدى إلى مقتل 3 جنود إسرائيليين والمهاجم.

وعلق ليبرمان على العملية قائلا، في وقت سابق: "سنواصل مواجهة الإرهاب المتواصل بعزيمة ويقظة، سنلاحق المخربين ومرسليهم والمحرضين على اختلاف أنواعهم في كل زمان ومكان، وسنضرهم كما نفعل تقريبا في كل ليلة".

واتهم ليبرمان السلطة الوطنية الفلسطينية بأنها "تواصل التحريض على قتل اليهود وتمجيد قاتليهم"، مضيفا: "هذا ما يكشف بكل وضوح أن التحريض في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي يؤدي لتنفيذ عمليات إرهابية".

وتابع ليبرمان: "لا فرق بين الإرهاب الفلسطيني، الذي تتم تغذيته بشكل ممنهج، وبين إرهاب الإسلام المتطرف الذي ينفذ العمليات في أوروبا وأماكن أخرى من العالم، قبل الحديث عن أي مفاوضات، على المجتمع الدولي أن يطلب من السلطة الفلسطينية وقف التحريض وتأجيج الإرهاب".

وأكد حزب "إسرائيل بيتنا" على لسان العضو فيه، نائب الكنيست روبيرت إيلاتوف، أن ليبرمان يعتزم تمرير قانون فرض عقوبة الإعدام على الفلسطينيين، الذين ينفذون عمليات تؤدي إلى قتل الإسرائيليين.

وقال إيلاتوف، حسب ما نقلته صحيفة "The Times of Israel": "من الضروري أن يكون التشريع واضحا وغير قابل للتفسير بشكلين مختلفين، إن الإرهابي الذي يأتي بهدف قتل مدنيين أبرياء حكمه الإعدام".  

ومن الجدير بالذكر أن ليبرمان وحزبه يعتبران من أبرز الداعمين لهذا القانون في الطبقة السياسية الإسرائيلية. ومن المعروف أن حكم الإعدام غير موجود في القانون الجنائي الإسرائيلي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات