• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاحد 01/10/2017 - 04:18 بتوقيت نيويورك

"تواطؤ" تجار مع بوكو حرام يعرقل الحرب على المتطرفين



المصدر / وكالات - هيا

وجهت سلطات منطقة ديفا في جنوب شرقي #النيجر تحذيرا من تجار يزودون متمردي بوكو حرام المتطرفين بمواد غذائية سرا، وفق ما نقل التلفزيون الرسمي السبت.

وقال حاكم ديفا محمدو دندانو خلال اجتماع مع اقتصاديين محليين "لاحظنا أن مزيدا من الناس يمارسون التجارة مع#بوكو_حرام عدونا.. لقد قررنا وجوب وقف هذا الأمر اعتبارا من اليوم".

وشارك مسؤولون عسكريون يتصدون ميدانيا لبوكو حرام في الاجتماع، بحسب مشاهد بثها التلفزيون.

وأضاف دندانو "أبلغناهم بوضوح أن لا فرق بين عنصر في بوكو حرام وشخص ما يمارس التجارة مع بوكو حرام. لقد وصلت الرسالة: من الآن فصاعدا، التعامل مع بوكو حرام سيكون هو نفسه مع من يمارسون التجارة معهم".

وقال التلفزيون النيجري إن "حجم" التبادل مع #المتطرفين "يهدد بتقويض كل الجهود في مكافحة بوكو حرام".

ولاحتواء الهجمات المستمرة وعمليات تسلل المسلحين النيجيريين، أعلنت نيامي حالة الطوارئ وحظرا للتجول في #ديفا. وقامت السلطات بإخلاء مناطق على بحيرة تشاد ومنعت الاتجار بالأسماك والبهارات وأغلقت أسواقا. وأخضع بيع الوقود والأسمدة لأذون مسبقة.

وتضم ديفا نحو 300 الف لاجئ ونازح بينهم آلاف يعيشون وسط السكان المحليين الفقراء. وناشدت الأمم المتحدة المجتمع الدولي زيادة مساعدته المالية لهذه المنطقة.

التعليقات