• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 03/10/2017 - 02:41 بتوقيت نيويورك

القاهرة تفند تقرير "واشنطن بوست" بشأن شحنة سلاح محظورة

القاهرة تفند تقرير

المصدر / وكالات - هيا

وكانت الصحيفة الأمريكية قد نشرت أمس تقريرا يستند إلى مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين، نوه بأن القاهرة لا تزال تشتري سلاحا من بيونغ يانغ عبر شركات خاصة لسد احتياجات الجيش المصري، وذلك خرقا للعقوبات الدولية ضد كوريا الشمالية.

وأضاف التقرير أن مصر بصفتها عضوا غير دائم في مجلس الأمن، اعترضت على تضمين التقرير الدولي أي ربط بين الشحنة المحظورة ومسؤولين أو رجال أعمال مصريين، غير أن تسريبات من التحقيق في حادثة السفينة أكدت أن الصناديق التي احتوت المقذوفات، كانت تحمل اسم شركة مصرية.

وتابع أبو زيد أن "السلطات المصرية اعترضت بالفعل سفينة تحمل علم كمبوديا، قبل دخولها إلى المدخل الجنوبي لقناة السويس، وذلك فور ورود معلومات بأنها تحتوى على مقذوفات مضادة للدبابات، قادمة من كوريا الشمالية، في مخالفة لقرارات مجلس الأمن الخاصة بالعقوبات على بيونغ يانغ".

ومضى المتحدث قائلا، إن السلطات المصرية "قامت بالفعل بمصادره الشحنة وتدميرها، بحضور فريق من خبراء لجنة 1718 الخاصة بالعقوبات على كوريا الشمالية في مجلس الأمن".

وردا على تلميح الصحيفة إلى أن مصر كانت الوجهة النهائية للشحنة، لفت أبو زيد إلى أن "تقرير لجنة العقوبات لم يشر من قريب أو بعيد إلى أن تلك الشحنة كانت في طريقها إلى مصر".

يذكر أن حادث السفينة ربما كان أحد العوامل التي دفعت البيت الأبيض لحجب جزء من المساعدات المالية الأمريكية لمصر الصيف الماضي.


رفضت الخارجية المصرية مزاعم صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، بأن شحنة مقذوفات مضادة للدبابات من كوريا الشمالية، تم ضبطها على متن سفينة تجارية قبل حوالي عام، كانت متجهة إلى مصر.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد في تصريحات لوكالة فرانس برس أمس الاثنين، إن التقرير الصحفي "يحاول أن يخلق انطباعا خاطئا بأن مصر لا تلتزم بتنفيذ قرارات مجلس الأمن فيما يتعلق بكوريا الشمالية"، مع أن"مجلس الأمن الدولي أشاد بتعاون مصر في تنفيذ قراراته  بهذا الشأن".



الأكثر مشاهدة


التعليقات