• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 03/10/2017 - 16:25 بتوقيت نيويورك

شروط "نتنياهو" للقبول بالمصالحة الفلسطينية

شروط

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

علق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع كتلة حزب الليكود فى الكنيست فى مستوطنة «معاليه أدوميم» اليوم ، على المصالحة الفلسطينية وعقد اجتماع حكومة الوفاق فى غزة، وقال «إننا نتوقع من كل من يتحدث عن عملية سلام أن يعترف بدولة إسرائيل وأن يعترف بالطبع بالدولة اليهودية، ولسنا مستعدين أن نقبل بمصالحات متخيلة يبدو فيها الجانب الفلسطينى وكأنه يتصالح على حساب وجودنا».

وأضاف أن «من يريد صنع مصالحة كهذه، فإن مفهومنا بسيط جدا: اعترفوا بدولة إسرائيل، فككوا الذراع العسكرية لحماس، اقطعوا العلاقة مع إيران التى تدعو إلى القضاء علينا وما إلى ذلك، توجد أمور واضحة جدا وهذه الأمور تقال بصورة واضحة أيضا».

ورحب مبعوث الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط جيسون جرينبلات بجهود المصالحة الفلسطينية، ولكنه حدد سقف توقعات الإدارة الأمريكية. وقال المبعوث الأمريكى الخاص للشرق الاوسط إن الجهود المبذولة للتوفيق بين السلطة الفلسطينية وحماس فى غزة جديرة بالملاحظة.

وتابع: «حكومة السلطة الفلسطينية زارت غزة لعقد اجتماع مشترك مع الإدارة الفعلية للقطاع والتى فى يد حماس وترحب الولايات المتحدة بالجهود الرامية إلى خلق وضع تتحمل فيه السلطة الفلسطينية المسئولية الكاملة عن قطاع غزة كما طالبت بذلك اللجنة الرباعية».

وأشار جرينبلات إلى أن أى حكومة فلسطينية ستنشأ يجب أن تلتزم بشكل لا لبس فيه باللاعنف والاعتراف بدولة إسرائيل وقبول الاتفاقيات والالتزامات السابقة بين الطرفين والدخول فى مفاوضات من أجل السلام.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات