• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 08/10/2017 - 02:29 بتوقيت نيويورك

غارات للتحالف توقع مدنيين بمحافظة تعز

غارات للتحالف توقع مدنيين بمحافظة تعز

المصدر / وكالات - هيا

قالت مصادر محلية يمنية إن ثمانية مدنيين -بينهم ثلاثة أطفال- قُتلوا في غارة للتحالف العربي استهدفت منزلا بمديرية المخا غربي محافظة تعز، بينما أعدم الحوثيون ثلاثة مدنيين -بينهم طفل وامرأة- في المحافظة ذاتها، وقتلوا ثلاثة جنود سعوديين قرب الحد الجنوبي للمملكة.

وقالت المصادر إن الغارة استهدفت منزلا يسكن فيه عدد من الأسر النازحة، وإن الحصيلة الأولية تشير إلى مقتل ثمانية، إضافة إلى عدد من الجرحى.

من جهته، قال عبد الحكيم الكحلاني الناطق باسم وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين والقوات الموالية لهم مساء أمس السبت إن 12 مدنيا قتلوا في قصف للتحالف العربي بمديرية المخا في محافظة تعز.

في المقابل، أعلنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية أمس السبت مقتل وإصابة العشرات من مسلحي الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في قصف جوي لمقاتلات التحالف العربي بمحافظة تعز.

ونقل موقع الجيش "سبتمر نت" عن مصادر ميدانية قولها إن "مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيا الانقلابية في مناطق متفرقة شمالي مديريتي المخا وموزع غربي محافظة تعز، ترافقت مع اندلاع مواجهات عنيفة وقصف مدفعي متبادل".

وأكدت المصادر أن "الغارات أسفرت عن مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيا الانقلابية، إضافة إلى تدمير أربع دوريات عسكرية وسيارة هيلوكس".

في غضون ذلك، أوضحت المصادر أن مواجهات عنيفة دارت بين قوات الجيش الوطني والمليشيا مصحوبة بقصف مدفعي متبادل شرقي منطقة يختل شمالي مديرية المخا وفي أطراف منطقة الهاملي شمالي مديرية موزع.

يذكر أن قوات الجيش الوطني تمكنت في وقت سابق أمس السبت من السيطرة على مواقع جديدة شرق جبل صبر بتعز، ومن التقدم نحو مواقع الحوثيين وقوات صالح عقب معارك عنيفة.

وفي سقطرى، أطلق حرس منزل محافظ أرخبيل سقطرى أحمد السقطري الرصاص على مروحيتين صغيرتين تابعتين للقوات الإماراتية أثناء تحليقهما على علو منخفض فوق منزل المحافظ.

وقالت مصادر محلية إن المحافظ توجه بموكبه بعد ذلك إلى مكان هبوط المروحيتين، ثم قام بجولة على متن مروحية في سماء بلدتي حديبو وقلنسية.

Play Video

إعدام ميداني

من جانب آخر، قالت مصادر للجزيرة إن مليشيا الحوثيين والرئيس المخلوع اقتحمت منزل التربوي والنقابي طه حسن فارع في مديرية "صبر الموادم" شرقي محافظة تعز وأعدمت ثلاثة من أسرته.

وأضافت أن المليشيا اقتحمت منزله بحثا عنه لكنها لم تجده، فأطلقت الرصاص على زوجته وابنه (15 عاما) وأخيه.

وفي صنعاء، اقتحم مسلحون حوثيون السبت مقر وزارة الخارجية بالحكومة المشتركة بين الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام ووجهوا بمنع دخول وزيرها الموالي للرئيس المخلوع.

وقال وزير الخارجية في الحكومة غير المعترف بها دوليا هشام شرف إن المسلحين الحوثيين انتشروا في ساحة الوزارة، وأبلغوا حراسها أنهم حضروا بتوجيهات من صالح الصماد رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى المؤلف من الحوثيين وحزب صالح.

وأعلن الوزير أنه رفض حضور اجتماعا مزمعا عقده اليوم الأحد، وأنه لن يمارس أي عمل حتى يتم التحقيق في هوية تلك الدوريات ومن وجههم.

وقال مصدر في الخارجية إن الاقتحام جاء على خلفية وجود تباينات بين الوزارة وعدد من أعضاء المجلس السياسي الأعلى الذين يتبعون الحوثيين.

Play Video

قتلى سعوديون

من ناحية أخرى، قالت وسائل إعلام سعودية إن ثلاثة جنود سعوديين قتلوا في المعارك التي شهدها الحد الجنوبي للمملكة في الحدود مع اليمن.

وبمقتل الجنود، يرتفع عدد قتلى الجيش السعودي في مواجهات الحدود إلى أكثر من تسعين جنديا منذ 10 مايو/أيار الماضي.

وكانت مقاتلات سعودية استهدفت مركبات عسكرية على الحدود تابعة لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع مما أدى إلى مقتل عدد من أفراد المليشيا، بحسب وسائل الإعلام السعودية.

من جهتها، قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إنها صدت زحفا للجيش السعودي على موقع الشرفة في محيط مدينة نجران على الحدود، مما أدى إلى مقتل عدد من الجنود السعوديين، مشيرة إلى أن الجيش السعودي نفذ عشرات الغارات على المنطقة ومحافظة صعدة الحدودية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات