• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير يمني يحذر السعودية من الغرق في رمال عدن المتحركة البيت الأبيض يرفض المشاركة في التحقيق لعزل ترامب صحيفة: أردوغان يتسلم دعوة لحضور "عرض النصر" في موسكو بوليفيا تطلب المساعدة من إسرائيل لمواجهة اليساريين إيران ترد على اختبار إسرائيل لصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية مسئول أمريكي يحمل إيران مسئولية الهجوم على قاعدة عسكرية بالعراق جزائريو المهجر يختارون رئيسهم اليوم قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين ترمب للبنك الدولي: توقفوا عن إقراض الصين.. لديهم الكثير من المال! العراق.. مفوضية حقوق الإنسان تحذر من انفلات الوضع الأمني نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار اتهام سياسي حليف لماكرون بـ"اساءة استخدام" الأموال العامة لأول مرة.. ميركل تزور أسوأ معسكر موت نازي كوربين يؤكد حيازته تقريرا مسربا يكشف "تحايل" جونسون بشأن "بريكست" البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران

الاثنين 09/10/2017 - 03:41 بتوقيت نيويورك

نائب الرئيس الكوبي: كوبا لن تقدم تنازلات لأمريكا تمس سيادتها ولن تقبل من يفرض شروطا عليها

نائب الرئيس الكوبي: كوبا لن تقدم تنازلات لأمريكا تمس سيادتها ولن تقبل من يفرض شروطا عليها

المصدر / وكالات - هيا

رفض ميغيل دياز كانيل النائب الأول للرئيس الكوبي راؤول كاسترو، والذي من المتوقع أن يخلفه في أوائل العام المقبل مطالب الولايات المتحدة بأن تغير الدولة الشيوعية نظامها السياسي والاقتصادي.

ووجه دياز كانيل، خلال كلمة الأحد، انتقادات للضغوط الأمريكية على حكومة فنزويلا وما وصفه بمحاولات لزعزعة الثقة في قطاع السياحة الكوبي وقال إن تلك وأحداثاً أخرى شهدتها المنطقة في الآونة الأخيرة تثبت "أن الإمبريالية لا يمكن الوثوق بها أبداً ولا حتى بنسبة ضئيلة على الإطلاق".

وألقى دياز كانيل هذه الكلمة خلال حفل أقيم في ذكرى مرور 50 عاماً على وفاة الثائر ارنستو تشي جيفارا.

وقال دياز كانيل: "كوبا لن تقدم تنازلات متعلقة بسيادتها أو استقلالها ولن تتفاوض على مبادئها أو تقبل بفرض شروط عليها" وذلك في رد على ما يبدو على تصريح أدلى به مؤخراً الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الأمم المتحدة، قال فيه إن العقوبات على كوبا لن ترفع إلا بعد أن تنتهج الديمقراطية والرأسمالية.

وأضاف: "التغييرات التي تحتاجها كوبا لن ينفذها إلا الشعب الكوبي".

وأعلن كاسترو (86 عاماً) إنه سيتنحى في فبراير (شباط). ويتوقع خبراء أن يكون دياز كانيل (57 عاماً) أول رئيس للدولة منذ أوائل السينيات من خارج عائلة كاسترو.

وفي تعليق على خفض عدد الدبلوماسيين المتبادل بين البلدين بسبب ما وصف "بالهجمات الصحية" التي لم تفسر بعد على دبلوماسيين أمريكيين في كوبا تسببت أيضاً في إصدار تحذير للمواطنين الأمريكيين من السفر إلى كوبا قال دياز كانيل "بعض المسؤولين المجهولين يشيعون أموراً غير منطقية دون أي أدلة بهدف تشويه سمعة بلادنا كمقصد آمن للزوار الأجانب بما يشمل من الولايات المتحدة".

التعليقات