• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الحكومة العراقية تتوجة لمجلس الأمن رسمياً لوقف التدخل التركي الحكومة العراقية تتوجة لمجلس الأمن رسمياً لوقف التدخل التركي فلسطين: الحالة الوبائية في محافظة الخليل خرجت عن السيطرة أمريكا تسجل 52 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال24 ساعة ترامب يصف المسؤولين عن تحطيم تماثيل الشخصيات التاريخية بـالغوغاء" البرازيل تواجة "كورونا" بمصل صيني الصنع ارتفاع أعداد حالات الانتحار في قطاع غزة لهذا السبب الهام الجزائر ترد على تفاصيل الخلاف بينها وبين المغرب رسمياً.. وقف تجارب"هيدروكسي كلوروكين" لمواجهة كورونا النمسا تطبق إجراءات إضافية لمنع زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا السعودية تسجل أكثر من 4 آلاف حالة جديدة مصابة بكورونا واشنطن ترفض أي تدخل عسكري خارجي في ليبيا إيران: انفجار في محطة للطاقة الكهربائية في الأحواز قائمة الدول الأكثر خطورة للإصابة بفيروس كورونا إغلاق مدينة البصرة العراقية وفرض حظر شامل

الاثنين 09/10/2017 - 03:41 بتوقيت نيويورك

نائب الرئيس الكوبي: كوبا لن تقدم تنازلات لأمريكا تمس سيادتها ولن تقبل من يفرض شروطا عليها

نائب الرئيس الكوبي: كوبا لن تقدم تنازلات لأمريكا تمس سيادتها ولن تقبل من يفرض شروطا عليها

المصدر / وكالات - هيا

رفض ميغيل دياز كانيل النائب الأول للرئيس الكوبي راؤول كاسترو، والذي من المتوقع أن يخلفه في أوائل العام المقبل مطالب الولايات المتحدة بأن تغير الدولة الشيوعية نظامها السياسي والاقتصادي.

ووجه دياز كانيل، خلال كلمة الأحد، انتقادات للضغوط الأمريكية على حكومة فنزويلا وما وصفه بمحاولات لزعزعة الثقة في قطاع السياحة الكوبي وقال إن تلك وأحداثاً أخرى شهدتها المنطقة في الآونة الأخيرة تثبت "أن الإمبريالية لا يمكن الوثوق بها أبداً ولا حتى بنسبة ضئيلة على الإطلاق".

وألقى دياز كانيل هذه الكلمة خلال حفل أقيم في ذكرى مرور 50 عاماً على وفاة الثائر ارنستو تشي جيفارا.

وقال دياز كانيل: "كوبا لن تقدم تنازلات متعلقة بسيادتها أو استقلالها ولن تتفاوض على مبادئها أو تقبل بفرض شروط عليها" وذلك في رد على ما يبدو على تصريح أدلى به مؤخراً الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الأمم المتحدة، قال فيه إن العقوبات على كوبا لن ترفع إلا بعد أن تنتهج الديمقراطية والرأسمالية.

وأضاف: "التغييرات التي تحتاجها كوبا لن ينفذها إلا الشعب الكوبي".

وأعلن كاسترو (86 عاماً) إنه سيتنحى في فبراير (شباط). ويتوقع خبراء أن يكون دياز كانيل (57 عاماً) أول رئيس للدولة منذ أوائل السينيات من خارج عائلة كاسترو.

وفي تعليق على خفض عدد الدبلوماسيين المتبادل بين البلدين بسبب ما وصف "بالهجمات الصحية" التي لم تفسر بعد على دبلوماسيين أمريكيين في كوبا تسببت أيضاً في إصدار تحذير للمواطنين الأمريكيين من السفر إلى كوبا قال دياز كانيل "بعض المسؤولين المجهولين يشيعون أموراً غير منطقية دون أي أدلة بهدف تشويه سمعة بلادنا كمقصد آمن للزوار الأجانب بما يشمل من الولايات المتحدة".

التعليقات