• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إعصار مرتقب في أمريكا يغير خطة تحركات ترامب "الكمامة" تثير غضب جونسون الشرطة الفرنسية تفك مخيم مؤقت شمال البلاد الأمم المتحدة:الوضع في لبنان "يخرج عن السيطرة" اشتباكات عنيفة بين محتجين وقوات الجيش التونسي ميجان ماركل في مأزق بسبب صديقاتها فيروس "كورونا" يهاجم العراق بشراسة قانون يثير جدلاً في تركيا.. غضب وشتائم في البرلمان أمر جلل وإجراءات صارمة.. تواطؤ روسيا مع طالبان ثانية! روسيا تبدأ المرحلة النهائية من اختبارات لقاح مضاد لكورونا تسارع وتيرة التضخم مجددا في رومانيا في ظل ارتفاع أسعار النفط تقرير: الصين تتكبد خسائر بأكثر من 60 مليار يوان بسبب الفيضانات أمريكا توافق على بيع 105 مقاتلات شبح من طراز «إف-35» لليابان ترامب: "أتوقع أن أرتدي كمامة عندما أذهب إلى والتر ريد كازاخستان ترد على تحذيرات صينية بشأن فيروس قاتل على أراضيها

الاثنين 09/10/2017 - 07:52 بتوقيت نيويورك

مجاعة أطفال مرتقبة في مالي بسبب العنف

مجاعة أطفال مرتقبة في مالي بسبب العنف

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

تسبب العنف المستمر وانعدام الاستقرار في مالي في تفاقم أزمة سوء التغذية بين الأطفال هناك.

وذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» اليوم الاثنين أن أكثر من 15% من الأطفال في مدينة جاو ومحيطها يعانون -بحسب دراسة حديثة- من سوء في التغذية، بصورة تتجاوز العتبة المحددة دوليا لأزمة التغذية.

وبحسب البيانات، فإنه من المتوقع أن يصل عدد الأطفال الذين يعانون من سوء تغذية مهدد للحياة 165 ألف طفل في الفئة العمرية حتى خمس سنوات في العام القادم، بزيادة قدرها نحو 23 ألف طفل مقارنة بالعام الحالى.

وقالت المديرة الإقليمية ليونيسف في مالي، لوسيا إلمي: «يتعين علينا تقديم علاج منقذ للحياة وضمان تعافي كل طفل من هؤلاء الأطفال».

وبحسب بيانات المنظمة، فإن سوء التغذية في المنطقة الشمالية المحيطة بمدينة تمبكتو تجاوز أيضا عتبة الأزمة، حيث يعاني منها هناك 15.7% من الأطفال الصغار.

تجدر الإشارة إلى أن سوء التغذية في جاو وتمبكتو لم يتجاوز العام الماضي عتبة الأزمة، حيث كان يعاني منها 15% من الأطفال هناك.

وقبل اندلاع النزاع السياسي في مالي عام 2012 كان يبلغ معدل سوء التغذية في جاو على سبيل المثال 9% فقط.

تجدر الإشارة إلى أن مالي من أفقر دول العالم. وبحسب بيانات البنك الدولي يلقى نحو 10% من الأطفال هناك حتفهم قبل عامهم الخامس بسبب سوء التغذية.

التعليقات