• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الدفاع التركية: سنضطر للبحث عن بدائل في حال استبعادنا من مشروع (أف-35) وزير الدفاع الأمريكي يتوعد إيران برد حاسم! غواتيمالا غاضبة: إسرائيل وعدتنا بإنشاء حي سكني ولم تلتزم تركيا تتقدم بطلب إلى الأمم المتحدة لتسجيل مذكرة التفاهم مع ليبيا بتحديد مناطق الصلاحية البحرية هيئة الانتخابات الجزائرية تعلق على نسبة المشاركة وسير عملية الاقتراع بريطانيا تجري انتخابات ستقرر مصير "بريكست" رسمياً.. نتنياهو يستقيل من مناصبه الوزارية ويحتفظ برئاسة الحكومة بوتفليقة يصوت بالوكالة في انتخابات الجزائر تل ابيب : تسوية في الجنوب مع حماس تخلد الانقسام بين غزة والضفة ساعات حاسمة بإسرائيل.. وتوجه نحو ثالث انتخابات في عام باكستان تعتقل أفراداً من الأسرة الحاكمة في قطر تركيا: أنقرة منفتحة على بدائل لمقاتلات "إف 35" الأمريكية الجيش الأمريكي: هجوم باجرام الانتحاري استهدف منشأة طبية تحت الإنشاء ماكرون يدعو للإفراج الفوري عن فرنسيين تحتجزهما إيران مسلح يقتل 6 أشخاص داخل مستشفى.. وينتحر

الاثنين 09/10/2017 - 07:52 بتوقيت نيويورك

مجاعة أطفال مرتقبة في مالي بسبب العنف

مجاعة أطفال مرتقبة في مالي بسبب العنف

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

تسبب العنف المستمر وانعدام الاستقرار في مالي في تفاقم أزمة سوء التغذية بين الأطفال هناك.

وذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» اليوم الاثنين أن أكثر من 15% من الأطفال في مدينة جاو ومحيطها يعانون -بحسب دراسة حديثة- من سوء في التغذية، بصورة تتجاوز العتبة المحددة دوليا لأزمة التغذية.

وبحسب البيانات، فإنه من المتوقع أن يصل عدد الأطفال الذين يعانون من سوء تغذية مهدد للحياة 165 ألف طفل في الفئة العمرية حتى خمس سنوات في العام القادم، بزيادة قدرها نحو 23 ألف طفل مقارنة بالعام الحالى.

وقالت المديرة الإقليمية ليونيسف في مالي، لوسيا إلمي: «يتعين علينا تقديم علاج منقذ للحياة وضمان تعافي كل طفل من هؤلاء الأطفال».

وبحسب بيانات المنظمة، فإن سوء التغذية في المنطقة الشمالية المحيطة بمدينة تمبكتو تجاوز أيضا عتبة الأزمة، حيث يعاني منها هناك 15.7% من الأطفال الصغار.

تجدر الإشارة إلى أن سوء التغذية في جاو وتمبكتو لم يتجاوز العام الماضي عتبة الأزمة، حيث كان يعاني منها 15% من الأطفال هناك.

وقبل اندلاع النزاع السياسي في مالي عام 2012 كان يبلغ معدل سوء التغذية في جاو على سبيل المثال 9% فقط.

تجدر الإشارة إلى أن مالي من أفقر دول العالم. وبحسب بيانات البنك الدولي يلقى نحو 10% من الأطفال هناك حتفهم قبل عامهم الخامس بسبب سوء التغذية.

التعليقات