• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 23/10/2017 - 04:30 بتوقيت نيويورك

إقليمان غنيان في إيطاليا يصوتان لصالح الحكم الذاتي

إقليمان غنيان في إيطاليا يصوتان لصالح الحكم الذاتي

المصدر / وكالات - هيا

أيد سكان منطقتي لومبارديا وفينيتو (البندقية) الإيطاليتين توسيع الحكم الذاتي أثناء الاستفتاءين اللذين أجريا فيهما أمس الأحد.

وأفادت لجنة الانتخابات في إقليم فينيتو بأن أكثر من 98% من المشاركين في الاستفتاء صوتوا لتوسيع الحكم الذاتي. ومن جهتها، أعلنت السلطات المحلية أن نسبة المشاركة في الاستفتاء تجاوزت 57%.

وقال رئيس منطقة فينيتو، لوكا دزايا: "إنه انتصار لسكان فينيتو، وهو انتصار للوعي المدني وانتصار الناس الراغبين في أن يكونوا أسيادا في بيتهم".

ووصف نتائج الاستفتاء الإقليمي بالحدث التاريخي ووعد ببدء إعداد "عقد يمكن اقتراحه على السلطات المركزية"، اليوم الاثنين.

وأشار أيضا إلى أن النظام الإلكتروني الإقليمي لإجراء الاستفتاء تعرض أمس الأحد لهجمة قرصنة خطيرة.

وفي لومبارديا، قال رئيس المنطقة، روبيرتو ماروني، إن 95% من المشاركين في الاستفتاء صوتوا لتوسيع الحكم الذاتي.

وأضاف: "شكرا لـ3 ملايين من سكان لومبارديا الذين جاؤوا إلى مراكز الاقتراع ولـ95% منهم الذين قالوا "نعم".

وأشار ماروني إلى أن لومبارديا حققت نتيجة تاريخية، إذ استخدم في هذا الاستفتاء لأول مرة نظام التصويت الإلكتروني الذي لا يمكن اختراقه.

وأفاد أيضا بأن نسبة المشاركة في الاستفتاء وفق المعلومات غير النهائية تجاوزت 40 بالمئة.

المصدر: نوفوستي

الأكثر مشاهدة


التعليقات