• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 23/10/2017 - 04:43 بتوقيت نيويورك

قتلى في هجوم انتحاري شمال نيجيريا

قتلى في هجوم انتحاري شمال نيجيريا

المصدر / وكالات - هيا

سقط 13 قتيلا شمال شرق نيجيريا أمس الأحد جراء تفجير انتحاري استهدف مخيما للاجئين، وذلك بعد ساعات من تحذير بوقوع هجوم إثر رصد عناصر من جماعة بوكو حرام يتجولون حول مدينة مايدوغوري.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية أن امرأة فجرت حزامها الناسف أمام مطعم وقتلت 13 شخصا، ثم فجرت امرأة أخرى نفسها في الحي نفسه أمام مدخل مخيم للاجئين، بينما حاولت انتحارية ثالثة تفجير نفسها لكن حزامها لم ينفجر انفجارا كاملا فلم تؤد إلى سقوط ضحايا.

وذكرت المصادر أن هذه التفجيرات تسببت في سقوط 13 قتيلا و16 جريحا في مدينة مايدوغوري مركز ولاية بورنو النيجيرية، وأن تحذيرا كان قد أُطلق في وقت سابق من اليوم نفسه في مايدوغوري بعد أن "شوهد العديد من أفراد جماعة بوكو حرام وهم يتجولون حول المدينة".

أما وكالة رويترز فنقلت عن مصدر في الشرطة أن مفجرا انتحاريا واحدا قتل نفسه وتسبب بسقوط 13 قتيلا وخمسة جرحى في منطقة مونا غاراج بمدينة مايدوغوري.

وتضم المنطقة مخيما يقطنه ما يربو على مليوني شخص، فروا من الصراع المستمر منذ ثماني سنوات بين الحكومة وجماعة بوكو حرام، والذي خلف أكثر من عشرين ألف قتيل.

وقبل نحو شهرين، تعرض مخيم أنداراري قرب مايدوغوري لهجوم نفذته ثلاث انتحاريات أيضا، حيث فجرن أحزمتهن الناسفة عند مدخل المخيم وتسببن بسقوط 28 قتيلا و82 جريحا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات