• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 26/10/2017 - 03:49 بتوقيت نيويورك

انترفاكس: تحضيرات لعقد مؤتمر تشاوري لكل أطياف المعارضة السورية

انترفاكس: تحضيرات لعقد مؤتمر تشاوري لكل أطياف المعارضة السورية

المصدر / وكالات - هيا

تجري التحضيرات لعقد مؤتمر للمعارضة السورية من مختلف الأطياف للتشاور فيما بينها على مستجدات الظروف على الساحة السورية، بحسب ما ذكر مصدر مقرب من منظمي ما يسمى "مؤتمر شعوب سوريا"، التي تعد لمؤتمر الشهر المقبل.

قالت وكالة "إنترفاكس" الروسية، ناقلة عن المصدر المقرب قوله: "من المخطط عقد المؤتمر في منتصف نوفمبر المقبل وستوجه الدعوة للمشاركة فيه إلى ممثلي جميع التيارات المعارضة، ومختلف الطوائف الدينية، إضافة إلى مشايخ القبائل السورية".

وأضافت "إنترفاكس" أن الدعوة ستشمل أيضا ممثلي الفصائل "العاملة في الميدان"، مشيرة إلى أن المؤتمر المنتظر "لا تزال تفاصيله لم تحدد بكاملها، كما أنه لم يجر بعد توزيع الدعوات".

وبحسب منظمي المؤتمر، فإن المنتدى سيركز على مناقشة دستور البلاد، والتشاور القانون والسياسي والاجتماعي حول مواده وطبيعتها، في ظل النظام السياسي المقترح لسوريا.

ويأتي المؤتمر كخط داعم للاتفاق بين الأطراق السورية، مع ما يجري دوليًا وما يتم التحضير له من مؤتمرات أستانا ومسار مفاوضات جنيف الذي تراعاه الأمم المتحدة، وأكد المصدر في هذا السياق: إن"جنيف تعتبر مسارا رئيسا، وباقي الجهود تأتي دعما لهذه العملية".

وكانت الهيئة العليا للمفاوضات السورية المعارضة، قد أعلنت، الاثنين الماضي، رفضها المشاركة في المؤتمر المتوقع عقده في قاعدة حميميم الروسية بمحافظة اللاذقية.

التعليقات