• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا

الثلاثاء 31/10/2017 - 04:25 بتوقيت نيويورك

وصول مساعدات إنسانية إلى الغوطة بضمانة روسية

وصول مساعدات إنسانية إلى الغوطة بضمانة روسية

المصدر / وكالات

أمّن العسكريون الروس نقل مساعدات إنسانية من الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري إلى بلدات الغوطة الشرقية، حيث أقيمت منطقة خفض التصعيد.

ونقلت الشاحنات 365 طنا من المواد الغذائية والأدوية لـ40 ألف شخص، في بلدتي كفر بطنا وسقبا بريف دمشق.

وذكر ممثل مركز المصالحة الروسي يوري كليموف أن تنظيم القافلة، جاء كنتيجة لاتفاق تم التوصل إليه مع المعارضة في أغسطس الماضي.

وقال: "والآن سمحت فصائل المعارضة للحكومة السورية بتنظيم هذه القافلة الإنسانية لمساعدة السكان". ونوه بأن روسيا تنفذ واجبتها كطرف ضامن في اتفاقات أستانا.

وأعرب كليموف عن أمله بأن تصل هذه المساعدات إلى السكان فعلا.

ومن المعروف أن الغوطة الشرقية القريبة من دمشق لا تخضع للجيش السوري، وتسيطر عليها عدة مجموعات من المعارضة المسلحة. وفي المنطقة المذكورة يسري نظام وقف إطلاق النار، وتُقدم لسكانها بشكل دوري مساعدات إنسانية من روسيا والحكومة السورية والأمم المتحدة.

ويجري ضباط مركز المصالحة الروسي في حميميم مفاوضات حول نقل المساعدات الإنسانية. وتضمن الشرطة العسكرية الروسية  أمن مرور القوافل الإنسانية.

التعليقات