• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الخميس 02/11/2017 - 02:52 بتوقيت نيويورك

واشنطن توافق على صفقة مع قطر بقيمة 1.1 مليار دولار لتخديم "F-15"

واشنطن توافق على صفقة مع قطر بقيمة 1.1 مليار دولار لتخديم

المصدر / وكالات

وافقت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الأربعاء، على صفقة مع قطر بقيمة 1.1 مليار دولار، تتضمن تقديم خدمات دعم لطائرات مقاتلة من طراز "F-15" اشترتها قطر من الولايات المتحدة.

وقالت الإدارة الأمريكية، في بيان، أمس الأربعاء، إن الصفقة تتضمن توفير خدمات لوجستية وصيانة لمقاتلات إف-15 اشترتها قطر من الولايات المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة وقطر أبرمتا، في منتصف حزيران/يونيو، صفقة تسليح ضخمة تقضي بتزويد قطر بطائرات مقاتلة من طراز إف-15 مقابل 12 مليار دولار، وذلك بعيد أيام قليلة من قرار السعودية والبحرين والإمارات ومصر، قطع علاقاتها آنذاك مع قطر، بعدما اتهمت الدوحة بدعم الإرهاب وهو ما نفته الأخيرة.

وما تزال الأزمة الخليجية تراوح مكانها، حيث أعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، نهاية الشهر الماضي، من الدوحة، أن أطراف الأزمة في الخليج، وبينها خصوصا السعودية وقطر، ما زالت غير مستعدة للحوار.

من جانبه، اتهم أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحد الماضي، السعودية وحلفاءها العرب بالسعي إلى الإطاحة بحكومته.

التعليقات