• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 02/11/2017 - 03:05 بتوقيت نيويورك

أربيل تقترح انتشارا مشتركا عند الحدود التركية مع وجود مراقبين أمريكيين

أربيل تقترح انتشارا مشتركا عند الحدود التركية مع وجود مراقبين أمريكيين

المصدر / وكالات

 قدم إقليم كردستان، اليوم الخميس، مقترحاً يقضي بانتشار "كردستاني عراقي" مشترك على معبر استراتيجي مع تركيا بمشاركة مراقبين من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لقناة "السومرية".

حوار مرتقب بين بغداد وكردستان لتسوية القضايا العالقة

وكشفت صحيفة "الحياة" اللندنية اليوم الخميس أن حواراً سيعقد الاسبوع المقبل بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان من أجل تسوية القضايا العالقة بين الطرفين.

وقالت الصحيفة السعودية إن "إقليم كردستان دخل أمس رسمياً مرحلة ما بعد رئيسه المتنحي مسعود بارزاني، وتحويل صلاحياته التنفيذية إلى رئيس الحكومة ابن شقيقه نيجيرفان الذي أصبح الرجل الأول في الإقليم، ويعول عليه لحل الأزمة مع بغداد".

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية في بغداد تأكيدها أن "حواراً سيعقد الأسبوع المقبل بين حكومتي المركز والإقليم لتسوية القضايا العالقة، على رغم إعلان العبادي تمسكه بإلغاء نتائج الاستفتاء شرطاً للحوار".

وتوجه أكراد العراق، الاثنين 25 أيلول/سبتمبر 2017، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال إقليم كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، بالاضافة أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة، وبسطت بعدها القوات الاتحادية سيطرتها، على محافظة كركوك ومناطق متنازع عليها، بعد انسحاب قوات البيشمركة.

واعتبر رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي ، أن استفتاء الانفصال عن العراق الذي أجراه إقليم كردستان "انتهى وأصبح من الماضي"، داعياً إلى الحوار تحت سقف الدستور.

ودعت الولايات المتحدة الاميركية، الاثنين الحكومة العراقية واقليم كردستان الى العمل السريع لحل الأزمة بينهما وفقا للدستور.

الأكثر مشاهدة


التعليقات