• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الخميس 02/11/2017 - 03:05 بتوقيت نيويورك

أربيل تقترح انتشارا مشتركا عند الحدود التركية مع وجود مراقبين أمريكيين

أربيل تقترح انتشارا مشتركا عند الحدود التركية مع وجود مراقبين أمريكيين

المصدر / وكالات

 قدم إقليم كردستان، اليوم الخميس، مقترحاً يقضي بانتشار "كردستاني عراقي" مشترك على معبر استراتيجي مع تركيا بمشاركة مراقبين من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لقناة "السومرية".

حوار مرتقب بين بغداد وكردستان لتسوية القضايا العالقة

وكشفت صحيفة "الحياة" اللندنية اليوم الخميس أن حواراً سيعقد الاسبوع المقبل بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان من أجل تسوية القضايا العالقة بين الطرفين.

وقالت الصحيفة السعودية إن "إقليم كردستان دخل أمس رسمياً مرحلة ما بعد رئيسه المتنحي مسعود بارزاني، وتحويل صلاحياته التنفيذية إلى رئيس الحكومة ابن شقيقه نيجيرفان الذي أصبح الرجل الأول في الإقليم، ويعول عليه لحل الأزمة مع بغداد".

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية في بغداد تأكيدها أن "حواراً سيعقد الأسبوع المقبل بين حكومتي المركز والإقليم لتسوية القضايا العالقة، على رغم إعلان العبادي تمسكه بإلغاء نتائج الاستفتاء شرطاً للحوار".

وتوجه أكراد العراق، الاثنين 25 أيلول/سبتمبر 2017، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال إقليم كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، بالاضافة أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة، وبسطت بعدها القوات الاتحادية سيطرتها، على محافظة كركوك ومناطق متنازع عليها، بعد انسحاب قوات البيشمركة.

واعتبر رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي ، أن استفتاء الانفصال عن العراق الذي أجراه إقليم كردستان "انتهى وأصبح من الماضي"، داعياً إلى الحوار تحت سقف الدستور.

ودعت الولايات المتحدة الاميركية، الاثنين الحكومة العراقية واقليم كردستان الى العمل السريع لحل الأزمة بينهما وفقا للدستور.

التعليقات