• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني لأول مرة منذ 8 سنوات.. أستراليا تقلص مستوى تهديد الإرهاب الرئيس الأمريكي يقع في “فضيحة” بشأن كأس العالم مقتل 4 أشخاص إثر هجوم حركة الشباب على فندق في مقديشو البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية استدعاء إصلاحيين بـ"تهم التحريض" ضد النظام في إيران قصف روسي عنيف على دنيبرو.. وتدمير موقع للجيش الأوكراني بزابوريجيا حماس تنقل رسالة تهديد شديدة اللهجة للاحتلال عبر الوسيط المصري مراسل إسرائيلي من قطر: سائق حافلة أنزلنا في مكان مجهول وصاحب مطعم طردنا (فيديو) من بينها "هواوي".. أميركا تحظر بيع معدات شركات صينية القضاء الأرجنتيني يقول كلمته بشأن قاضية "الاغتيال" خامنئي يشيد بتصدي الباسيج للاحتجاجات في خلاف علني نادر.. زيلينسكي ينتقد رئيس بلدية كييف

الاحد 05/11/2017 - 03:06 بتوقيت نيويورك

وزير الخارجية القطري: تحالفنا مع تركيا لا يتناقض مع أي تحالفات أخرى لبلادنا

وزير الخارجية القطري: تحالفنا مع تركيا لا يتناقض مع أي تحالفات أخرى لبلادنا

المصدر / وكالات

أعرب محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطري، عن قناعته بأن تركيا ستبقى "لاعبا إقليميا مهما، وستظل شريكا وحليفا قويا لدولة قطر".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير القطري خلال ندوة، عقدت أمس الجمعة في المغرب على هامش مؤتمر حول السياسات العامة الدولية، ونشرت تفاصيلها وكالة الأنباء القطرية (قنا)، اليوم السبت.

وشدد آل ثاني على أن هذا التحالف بين قطر وتركيا لا يتناقض مع أي تحالفات أو شراكات أخرى لدى بلاده، مشيرا إلى أن تركيا تدخل ضمن التحالف ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال إن "المطالبة بقطع علاقات قطر العسكرية مع تركيا أمر غير مقبول لأي دولة ذات سيادة"، واعرب في هذا السياق عن خشيته من أنه "وقد يأتي اليوم الذي نكون فيه مطالبين بطرد القوات الأمريكية خارج قطر، وأن نقطع علاقاتنا الدفاعية مع فرنسا أو المملكة المتحدة"، مضيفا أن هناك اتفاقات تعاون دفاعي أبرمتها الدوحة مع عواصم أجنبية عدة، بينها باريس ولندن.

كما شدد آل ثاني على أن قطر وتركيا تربطهما علاقات قوية واستراتيجية في مجالات الدفاع، والاقتصاد، والاستثمار والتجارة الثنائية.

وفيما يخص الأزمة الخليجية الراهنة، جدد الوزير موقف بلاده منها قائلا إن هذه الأزمة "قامت دون أي أساس"، معربا عن أمله في أن "تسود الحكمة يوما ما، وأن تأتي البلدان (المقاطعة لقطر) إلى طاولة الحوار في سبيل حل الأزمة".

وفي 5 يونيو/ حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية بدعوى "دعمها للإرهاب" و"التدخل في شؤونها الداخلية".

من جهتها، نفت الدوحة الاتهامات الموجهة إليها، مؤكدة أنها تواجه حملة "افتراءات" و"أكاذيب" تهدف إلى فرض "الوصاية" على قرارها الوطني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات