• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 05/11/2017 - 03:25 بتوقيت نيويورك

وزير سعودي: لم نحرض الحريري على الاستقالة

وزير سعودي: لم نحرض الحريري على الاستقالة

المصدر / وكالات

قال وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان في مقابلة عبر الهاتف لقناة (أل. بي. سي) اللبنانية أمس السبت، إن بلاده لم تحرّض رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري على الاستقالة، مضيفا لا نريد اغتيال آل الحريري من جديد.

واعتبر أن هذه "الاستقالة هي خيار الحريري، والرياض تحترم رؤيته وأفكاره"، لافتا إلى أن الأخير له الحرية الكاملة في العودة الى لبنان فهو بلده ويمكنه ذلك متى شعر أنه في أمن وأمان.

وبحسب السبهان فإن السعودية تريد التهدئة في لبنان ولكن هناك حزب إرهابي في إشارة إلى حزب الله اللبناني يستخدم سلاحه لتدمير شعوبنا ومنطقتنا ويعمل على إيجاد الفتن، حسب وصفه.

واعتبر الوزير السعودي أن حزب الله حاول نقل المعارك السورية إلى لبنان، وسعى لضرب الداخل اللبناني والدول العربية، متسائلا عن الفرق بينه وبين تنظيم الدولة الإسلامية، ومؤكدا أن كلا منهما ينقلان الإرهاب للمنطقة، محملا إيران مسؤولية نشوء هذه الحركات.

وأضاف السبهان: كما لا نريد اغتيال آل الحريري من جديد في إشارة لاغتيال رئيس الوزراء اللبناني، السابق رفيق الحريري في 14 فبراير/ شباط 2005، موضحا أن معطيات كشف عنها الحريري والحرس الخاص به كشفت أنه كانت هناك مراقبات له وتعطيل أبراج الاتصالات خلال عبور موكبه في أكثر من منطقة.

وفي وقت سابق أمس السبت، أعلن الحريري استقالته في خطاب متلفز من السعودية، وأرجعها إلى مساعي إيران خطف لبنان وفرض الوصاية عليه، بعد تمكن حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه.

وتولى الحريري مهام منصبه في ديسمبر/كانون أول 2016، في إطار تسوية بين مختلف التيارات لإخراج البلاد من أزمتها السياسية المستمرة منذ سنوات.

وسبق أن شغل الحريري منصب رئيس الحكومة بين عامي 2009 و2011، وهو يقود حزب تيار المستقبل خلفا لوالده الراحل رفيق الحريري، الذي اغتيل في تفجير بالعاصمة اللبنانية عام 2005.

الأكثر مشاهدة


التعليقات