• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 06/11/2017 - 03:31 بتوقيت نيويورك

التحالف العربي يتهم إيران بشن عدوان مباشر ضد السعودية ويغلق جميع المنافذ اليمنية

التحالف العربي يتهم إيران بشن عدوان مباشر ضد السعودية ويغلق جميع المنافذ اليمنية

المصدر / وكالات

اتهم التحالف العربي إيران بالوقوف وراء استهداف السعودية بالصواريخ البالستية معتبرا ذلك "عدوانا عسكريا مباشرا"، كما أعلن التحالف إغلاق كافة المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية.

وجاء في بيان نشرته وكالة "واس"، اليوم الاثنين، أن الصواريخ البالستية، التي يطلقها الحوثيون من وقت إلى آخر، تثبت ضلوع إيران، التي أنتجتها وهربتها إلى اليمن، في الاعتداء على السعودية وشعبها.

وقالت قيادة التحالف إن "ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميلشيات الحوثية التابعة له بهذه الصواريخ، انتهاكا صارخا لقرارات مجلس الأمن، التي تفرض على الدول الامتناع عن تسليح تلك الميلشيات بموجب قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى وجه الخصوص القرار رقم 2216".

كما اعتبر التحالف العربي ذلك "عدوانا عسكريا سافرا ومباشرا من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملا من أعمال الحرب ضد المملكة العربية السعودية".

وأكدت قيادة التحالف "حق المملكة في الدفاع الشرعي عن أراضيها وشعبها وفق ما نصت عليه المادة (51) من ميثاق الأمم المتحدة، كما تؤكد على احتفاظ المملكة بحقها في الرد على إيران في الوقت والشكل المناسبين الذي يكفله القانون الدولي ويتماشى معه واستناداً إلى حقها الأصيل في الدفاع عن أراضيها وشعبها ومصالحها التي تحميها كافة الشرائع والمواثيق الدولية بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة".

وكان التحالف العربي قد أكد، في بيان رسمي، اعتراض صاروخ بالستي، السبت الماضي، أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه العاصمة السعودية الرياض، قائلا إنه استهدف مناطق مدنية آهلة بالسكان.

المصدر: واس

الأكثر مشاهدة


التعليقات