• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

قتلي وجرحي جراء زلزال إندونيسيا "قنص المتظاهرين" أحدث أساليب الاحتلال ضد الفلسطنيين العراق:عودة ألف نازح إلى "قضاء عنة" بعد تحريره من "داعش" كوريا الشمالية تستبعد الحوار مع واشنطن السعودية تعتقل ملياردير فلسطيني وأصدقاء له اليمن:مليشيا الحوثي اختطفت 6 برلمانيين من حزب "صالح" وضابطين مليشيا الحوثي تضاعف أسعار الإنترنت للحد من مواقع التواصل الإجتماعي راهول غاندي يتسلم رئاسة حزب المؤتمر الهندي استطلاعان يظهران تشاؤم غالبية الأميركيين من ترمب بعد تغيير موقفها من الرئيس الأسد.. فرنسا تشدد انتقاداتها لـ"نظامه" في إستفزاز جديد والصمت الرسمي..البيت الأبيض يعلن: حائط البراق جزء من "السيادة الإسرائيلية" واشنطن تعتزم معاقبة مسؤول عن العنف ضد الروهينغا "جريمة العدوان".. اختصاص جديد للمحكمة الجنائية الدولية دبلوماسي أوروبي: أميركا تراجعت عن دعم المعارضة السورية سفير أميركا باليمن: مقتل صالح صدم المجتمع الدولي

الأربعاء 08/11/2017 - 03:10 بتوقيت نيويورك

حملة الفساد تطيح بصهر الوزير عادل فقيه من وزارة الحج السعودية

حملة الفساد تطيح بصهر الوزير عادل فقيه من وزارة الحج السعودية

المصدر / وكالات

كشفت مصادر سعودية النقاب عن تورط صهر وزير الاقتصاد الموقوف ،عادل فقيه، في شبهات فساد ؛أدت إلى إنهاء إعارته كوكيل لوزارة الحج والعمرة.

‎ووفقًا لوثائق نشرها ناشطون سعوديون بمواقع التواصل الاجتماعي ،فإنه وبعد ساعات من بدء حملة سعودية على الفساد، أصدر وزير الحج والعمرة قرارًا بإلغاء تكليف وكيل الوزارة للشؤون التنفيذية، المشرف العام على مكتب الوزير في مكة المكرمة المعين من 4 أشهر فقط؛ حيث كان معارًا من وزارة الاقتصاد والتخطيط.

وهذا الوكيل المكلف هو ماجد باشا زوج ابنة الوزير عادل فقيه.

ووفقًا للوثائق ؛فإن الوزير عادل فقيه ،المكلف بإدارة وزارة الصحة سابقًا ،أصدر قرارًا نصه “لما تقتضية مصلحة العمل يتم تكليف الموظف ماجد باشا بمنصب مستشار بالوزارة، ومدير عام لمكتب إدارة التحول ،ويعامل معاملة موظف بالمرتبة (15)، مضيفة أنه “عندما انتقل الوزير فقيه إلى منصب وزير الاقتصاد والتخطيط، جرى نقل الموظف باشا معه ،وبنفس المزايا المالية.

ووفق المصادر نفسها، تم التنسيق لاحقًا بين وزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة الحج والعمرة لإصدار قرار وزاري في 16 / 10 / 1438 هـ بإعارة الموظف ماجد باشا، وتكليفه بمنصب وكيل الوزارة للشؤون التنفيذية بوزارة الحج والعمرة ،والمشرف العام على مكتب الوزير في مكة المكرمة.

‎ويمثل إلغاء إعارة باشا من قبل وزارة الحج والعمرة ،محاولة للتنصل من المشاركة في قضايا الفساد الإداري والمالي ،التي تلاحق الوزير عادل فقيه ،في ظل مطالبة موظفي وزارة الحج والعمرة بمحاسبة كل مفسد؛ ولّى عليهم من هو أقل منهم شهاداتٍ وخبرةً.

التعليقات