• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

مقتل 10 عناصر من الحرس الثوري الإيراني قرب الحدود مع العراق انفجار جديد يضرب العاصمة الجديدة مقديشيو ويسفر عن خسائر 17 امرأة تنافس الرجال الرجال في انتخابات مجلس النواب البحريني إنفجار ضخم يستهدف قيادات حوثية في الحديدة وسقوط خسائر بعد 20 عام من المقاطعة إريتريا تعين أول سفير لها في إثيوبيا واشنطن تزيد مساعداتها العسكرية لأوكرانيا وتتوعد روسيا أول مساعدة فرنسية لمنطقة يسيطر عليها النظام السوري الأمم المتحدة تعلق على قانون القومية :حل الدولتين هو السبيل الوحيد للسلام "يديعوت" تنشر تفاصيل دقيقة لمقتل جندي إسرائيلي على حدود غزة سوريا.. أول عملية "إنسانية" بين دولة غربية وروسيا مشترو الأسلحة الروسية.. قد يفلتون من عقوبات أميركا باكستان تقتل مدبر أسوأ تفجير انتحاري في تاريخها عودة الهدوء إلى غزة بجهود مصرية وأممية درعا.. مقتل 26 مدنياً بغارات استهدفت داعش صعدة.. بضعة أمتار تفصل الجيش اليمني عن مركز مديرية باقم

الأربعاء 08/11/2017 - 03:10 بتوقيت نيويورك

حملة الفساد تطيح بصهر الوزير عادل فقيه من وزارة الحج السعودية

حملة الفساد تطيح بصهر الوزير عادل فقيه من وزارة الحج السعودية

المصدر / وكالات

كشفت مصادر سعودية النقاب عن تورط صهر وزير الاقتصاد الموقوف ،عادل فقيه، في شبهات فساد ؛أدت إلى إنهاء إعارته كوكيل لوزارة الحج والعمرة.

‎ووفقًا لوثائق نشرها ناشطون سعوديون بمواقع التواصل الاجتماعي ،فإنه وبعد ساعات من بدء حملة سعودية على الفساد، أصدر وزير الحج والعمرة قرارًا بإلغاء تكليف وكيل الوزارة للشؤون التنفيذية، المشرف العام على مكتب الوزير في مكة المكرمة المعين من 4 أشهر فقط؛ حيث كان معارًا من وزارة الاقتصاد والتخطيط.

وهذا الوكيل المكلف هو ماجد باشا زوج ابنة الوزير عادل فقيه.

ووفقًا للوثائق ؛فإن الوزير عادل فقيه ،المكلف بإدارة وزارة الصحة سابقًا ،أصدر قرارًا نصه “لما تقتضية مصلحة العمل يتم تكليف الموظف ماجد باشا بمنصب مستشار بالوزارة، ومدير عام لمكتب إدارة التحول ،ويعامل معاملة موظف بالمرتبة (15)، مضيفة أنه “عندما انتقل الوزير فقيه إلى منصب وزير الاقتصاد والتخطيط، جرى نقل الموظف باشا معه ،وبنفس المزايا المالية.

ووفق المصادر نفسها، تم التنسيق لاحقًا بين وزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة الحج والعمرة لإصدار قرار وزاري في 16 / 10 / 1438 هـ بإعارة الموظف ماجد باشا، وتكليفه بمنصب وكيل الوزارة للشؤون التنفيذية بوزارة الحج والعمرة ،والمشرف العام على مكتب الوزير في مكة المكرمة.

‎ويمثل إلغاء إعارة باشا من قبل وزارة الحج والعمرة ،محاولة للتنصل من المشاركة في قضايا الفساد الإداري والمالي ،التي تلاحق الوزير عادل فقيه ،في ظل مطالبة موظفي وزارة الحج والعمرة بمحاسبة كل مفسد؛ ولّى عليهم من هو أقل منهم شهاداتٍ وخبرةً.

التعليقات