• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 10/11/2017 - 03:14 بتوقيت نيويورك

ترامب يلغي لقاء بوتين بعد أن دعا إليه مرتين!

ترامب يلغي لقاء بوتين بعد أن دعا إليه مرتين!

المصدر / وكالات

 أعلنت وكالة "بلومبيرغ" نقلا عن مصدر مسؤول في البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عاد عن قرار لقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش "آسيان" والمحيط الهادئ في فيتنام.

ونقلت "بلومبيرغ" عن مصدرها قوله: "ترامب لن يلتقي بوتين في فيتنام".

تجدر الإشارة إلى أنه سبق للرئيس الأمريكي وأعلن مرتين عن نيته الاجتماع ببوتين على هامش قمة بلدان "آسيان"، ودول منتدى آسيا والمحيط الهادئ في منتجع دانانغ في فيتنام، لبحث جملة من القضايا الدولية في مقدمتها ما يحيط بكوريا الشمالية، والأزمة السورية والتسوية في أوكرانيا.

ونقلت رويترز عن المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز قبل دقائق من هبوط طائرة ترامب في دانانغ الفيتنامية: "فيما يتعلق بالاجتماع مع بوتين، لم يتم تأكيد أي اجتماع من قبل، ولن يجري اجتماع بسبب تعارض المواعيد بين الجانبين".

وأضافت: "الآن، سيكونان في نفس المكان، هل يمكن أن يعثرا على بعضهما ويقولا مرحبا؟ هذا أمر ممكن ومحتمل بالتأكيد، ولكن بشأن اجتماع رسمي مخطط له، ليس هناك شيء من هذا القبيل في الأجندة، ونحن لا نتوقع حدوثه".

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيليرسون، تهرب في بكين من الإجابة عن أسئلة الصحفيين حول ما إذا كان ترامب سيلتقي بوتين، ولم يؤكد احتمال اللقاء، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس أن التحضير لاجتماع بوتين ترامب مستمر على قدم وساق، ولم يتبق أمام أجهزة المراسم في البلدين سوى تحديد موعد اللقاء.

الكرملين من جهته، علّق على نبأ إلغاء ترامب اللقاء، ولفّه بغشاوة إضافية من الضبابية حول ما إذا كان سيعقد في فيتنام.

دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئيس الروسي، أكد أن "المشاورات مستمرة بين موسكو وواشنطن حول اجتماع الرئيسين، وأنه لم يتضح بعد إذا ما كان  هذا اللقاء سيتم أم لا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات