• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الدفاع التركية: سنضطر للبحث عن بدائل في حال استبعادنا من مشروع (أف-35) وزير الدفاع الأمريكي يتوعد إيران برد حاسم! غواتيمالا غاضبة: إسرائيل وعدتنا بإنشاء حي سكني ولم تلتزم تركيا تتقدم بطلب إلى الأمم المتحدة لتسجيل مذكرة التفاهم مع ليبيا بتحديد مناطق الصلاحية البحرية هيئة الانتخابات الجزائرية تعلق على نسبة المشاركة وسير عملية الاقتراع بريطانيا تجري انتخابات ستقرر مصير "بريكست" رسمياً.. نتنياهو يستقيل من مناصبه الوزارية ويحتفظ برئاسة الحكومة بوتفليقة يصوت بالوكالة في انتخابات الجزائر تل ابيب : تسوية في الجنوب مع حماس تخلد الانقسام بين غزة والضفة ساعات حاسمة بإسرائيل.. وتوجه نحو ثالث انتخابات في عام باكستان تعتقل أفراداً من الأسرة الحاكمة في قطر تركيا: أنقرة منفتحة على بدائل لمقاتلات "إف 35" الأمريكية الجيش الأمريكي: هجوم باجرام الانتحاري استهدف منشأة طبية تحت الإنشاء ماكرون يدعو للإفراج الفوري عن فرنسيين تحتجزهما إيران مسلح يقتل 6 أشخاص داخل مستشفى.. وينتحر

الجمعة 10/11/2017 - 04:44 بتوقيت نيويورك

إيران تعرض مبادرة جديدة لتسوية الأزمة اليمنية

إيران تعرض مبادرة جديدة لتسوية الأزمة اليمنية

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

كررت ايران عرض مبادرتها لتسوية الازمة اليمنية التي قالت انها طرحتها عام 2015م على الامين العام للامم المتحدة.

وأعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف أن مبادرته المكونة من 4 بنود لتسوية الأزمة اليمنية في عام 2015 للأمين العام للأمم المتحدة ما زالت مطروحة بقوة, رغم مرور عامين ونصف العام عليها وسقوط الكثير من الضحايا في هذا البلد.

 وقال ظريف في تغريدة على صفحته بموقع  "تويتر": في عام 2015 وبالضبط عقب بدء عمليات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن " بعثت رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة اقترحت فيها عليه مبادرة من أربعة بنود لتسوية الأزمة اليمنية تتضمن وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية وإطلاق حوار بين الأحزاب اليمنية وتشكيل حكومة شاملة.

 وأضاف: مضى أكثر من عامين ونصف العام على ذلك وسقط الكثير من الضحايا ومازالت هذه المبادرة مطروحة إلى اليوم بقوة.

ويوجه التحالف العربي بقيادة السعودية اصابع الاتهام الى ايران بدعمها للحوثيين وتهريب الاسلحة اليهم ومنها الصاروخ الباليستي الذي اطلقته مؤخرا على العاصمة الرياض وادى الى تصعيد عسكري غير مسبوق في الحرب الدائرة منذ اكثر من عامين ونصف.

التعليقات