• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

فلسطين: الاحتلال يفرض عقوبات وتضيقات علي الأسيرات في سجن "هشارون" فتوى حوثية تحرم الزواج من الموالين للشرعية في اليمن العراق: تفجير في سوق شعبي جنوب الموصل أسفر عن قتلي وجرحي أردوغان يكشف الحقيقة الكاملة حول مقتل خاشقجي بالتفاصيل الرئيس اليمني يغادر المملكة السعودية الى أمريكا مع عائلته بشكل مفاجئ لهذا السبب اليمن:تحركات عسكرية لاستكمال تحرير مدينة تعز من الحوثيين سياسي تركي: العثور على أجزاء من جثة خاشقجي في بئر داخل حديقة القنصلية السعودية ريشت كان العبرية : مصر تَعد بالضغط على الرئيس عباس لمنع فرض عقوبات جديدة مديرة سي آي إيه إلى تركيا واستخبارات غربية تبحث تورط بن سلمان مراسلون بلا حدود: انتهاكات واسعة ضد الصحفيين بالسعودية أردوغان يدلي بتصريحات حول خاشقجي اليوم مستشار البيت الأبيض كوشنير: السعودية حليف هام لأميركا الرئيس ترمب تحدث هاتفياً مع ولي العهد محمد بن سلمان البرلمان الجزائري ينتخب رئیسه الجديد الأربعاء إيران.. الإعدام لتاجري ذهب بتهمة "الإفساد في الأرض"

الأحد 12/11/2017 - 02:18 بتوقيت نيويورك

أسوشيتد برس: لا نهاية قريبة لحرب اليمن

أسوشيتد برس: لا نهاية قريبة لحرب اليمن

المصدر / وكالات

توقعت وكالة أسوشيتد برس في تحليل عن اليمن أن لا نهاية قريبة للحرب في هذا البلد الذي يسير نحو الأسوأ، ولا سيما بعد قرار التحالف العربي الذي تقوده السعودية إغلاق جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية لليمن.

وأشارت الوكالة إلى التنافس الحاصل على النفوذ في اليمن بين قطبي التحالف العربي: السعودية والإمارات، موضحة أن أبو ظبي تفضل دعم جماعات سلفية متطرفة لتكون في مواجهة حزب التجمع اليمني للإصلاح، أحد أبرز المكونات الداعمة للشرعية في اليمن.

وتدعم الإمارات أيضا -بحسب التحليل- قيادات انفصالية ومليشيات مثل "الحزام الأمني" بهدف تقويض سلطة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المقيم في العاصمة السعودية الرياض.

وفي الوقت نفسه، تذكر الوكالة أن السعودية تمنع هادي من العودة إلى اليمن منذ فبراير/شباط الماضي بحجة عدم توفر الظروف الأمنية المناسبة.

ويؤكد التحليل أنه رغم عمليات التحالف العربي المستمرة منذ أكثر من عامين ومقتل الآلاف، فإن الحوثيين لا يزالون يسيطرون على مساحات واسعة من الأرض، من بينها العاصمة صنعاء، ولا يزال تسليحهم جيدا، كما أن القوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح لا تزال تدعمهم.

التعليقات