• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

مقتل 10 عناصر من الحرس الثوري الإيراني قرب الحدود مع العراق انفجار جديد يضرب العاصمة الجديدة مقديشيو ويسفر عن خسائر 17 امرأة تنافس الرجال الرجال في انتخابات مجلس النواب البحريني إنفجار ضخم يستهدف قيادات حوثية في الحديدة وسقوط خسائر بعد 20 عام من المقاطعة إريتريا تعين أول سفير لها في إثيوبيا واشنطن تزيد مساعداتها العسكرية لأوكرانيا وتتوعد روسيا أول مساعدة فرنسية لمنطقة يسيطر عليها النظام السوري الأمم المتحدة تعلق على قانون القومية :حل الدولتين هو السبيل الوحيد للسلام "يديعوت" تنشر تفاصيل دقيقة لمقتل جندي إسرائيلي على حدود غزة سوريا.. أول عملية "إنسانية" بين دولة غربية وروسيا مشترو الأسلحة الروسية.. قد يفلتون من عقوبات أميركا باكستان تقتل مدبر أسوأ تفجير انتحاري في تاريخها عودة الهدوء إلى غزة بجهود مصرية وأممية درعا.. مقتل 26 مدنياً بغارات استهدفت داعش صعدة.. بضعة أمتار تفصل الجيش اليمني عن مركز مديرية باقم

الأحد 12/11/2017 - 02:18 بتوقيت نيويورك

أسوشيتد برس: لا نهاية قريبة لحرب اليمن

أسوشيتد برس: لا نهاية قريبة لحرب اليمن

المصدر / وكالات

توقعت وكالة أسوشيتد برس في تحليل عن اليمن أن لا نهاية قريبة للحرب في هذا البلد الذي يسير نحو الأسوأ، ولا سيما بعد قرار التحالف العربي الذي تقوده السعودية إغلاق جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية لليمن.

وأشارت الوكالة إلى التنافس الحاصل على النفوذ في اليمن بين قطبي التحالف العربي: السعودية والإمارات، موضحة أن أبو ظبي تفضل دعم جماعات سلفية متطرفة لتكون في مواجهة حزب التجمع اليمني للإصلاح، أحد أبرز المكونات الداعمة للشرعية في اليمن.

وتدعم الإمارات أيضا -بحسب التحليل- قيادات انفصالية ومليشيات مثل "الحزام الأمني" بهدف تقويض سلطة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المقيم في العاصمة السعودية الرياض.

وفي الوقت نفسه، تذكر الوكالة أن السعودية تمنع هادي من العودة إلى اليمن منذ فبراير/شباط الماضي بحجة عدم توفر الظروف الأمنية المناسبة.

ويؤكد التحليل أنه رغم عمليات التحالف العربي المستمرة منذ أكثر من عامين ومقتل الآلاف، فإن الحوثيين لا يزالون يسيطرون على مساحات واسعة من الأرض، من بينها العاصمة صنعاء، ولا يزال تسليحهم جيدا، كما أن القوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح لا تزال تدعمهم.

التعليقات