• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

قتلي وجرحي جراء زلزال إندونيسيا "قنص المتظاهرين" أحدث أساليب الاحتلال ضد الفلسطنيين العراق:عودة ألف نازح إلى "قضاء عنة" بعد تحريره من "داعش" كوريا الشمالية تستبعد الحوار مع واشنطن السعودية تعتقل ملياردير فلسطيني وأصدقاء له اليمن:مليشيا الحوثي اختطفت 6 برلمانيين من حزب "صالح" وضابطين مليشيا الحوثي تضاعف أسعار الإنترنت للحد من مواقع التواصل الإجتماعي راهول غاندي يتسلم رئاسة حزب المؤتمر الهندي استطلاعان يظهران تشاؤم غالبية الأميركيين من ترمب بعد تغيير موقفها من الرئيس الأسد.. فرنسا تشدد انتقاداتها لـ"نظامه" في إستفزاز جديد والصمت الرسمي..البيت الأبيض يعلن: حائط البراق جزء من "السيادة الإسرائيلية" واشنطن تعتزم معاقبة مسؤول عن العنف ضد الروهينغا "جريمة العدوان".. اختصاص جديد للمحكمة الجنائية الدولية دبلوماسي أوروبي: أميركا تراجعت عن دعم المعارضة السورية سفير أميركا باليمن: مقتل صالح صدم المجتمع الدولي

الأحد 12/11/2017 - 02:18 بتوقيت نيويورك

أسوشيتد برس: لا نهاية قريبة لحرب اليمن

أسوشيتد برس: لا نهاية قريبة لحرب اليمن

المصدر / وكالات

توقعت وكالة أسوشيتد برس في تحليل عن اليمن أن لا نهاية قريبة للحرب في هذا البلد الذي يسير نحو الأسوأ، ولا سيما بعد قرار التحالف العربي الذي تقوده السعودية إغلاق جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية لليمن.

وأشارت الوكالة إلى التنافس الحاصل على النفوذ في اليمن بين قطبي التحالف العربي: السعودية والإمارات، موضحة أن أبو ظبي تفضل دعم جماعات سلفية متطرفة لتكون في مواجهة حزب التجمع اليمني للإصلاح، أحد أبرز المكونات الداعمة للشرعية في اليمن.

وتدعم الإمارات أيضا -بحسب التحليل- قيادات انفصالية ومليشيات مثل "الحزام الأمني" بهدف تقويض سلطة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المقيم في العاصمة السعودية الرياض.

وفي الوقت نفسه، تذكر الوكالة أن السعودية تمنع هادي من العودة إلى اليمن منذ فبراير/شباط الماضي بحجة عدم توفر الظروف الأمنية المناسبة.

ويؤكد التحليل أنه رغم عمليات التحالف العربي المستمرة منذ أكثر من عامين ومقتل الآلاف، فإن الحوثيين لا يزالون يسيطرون على مساحات واسعة من الأرض، من بينها العاصمة صنعاء، ولا يزال تسليحهم جيدا، كما أن القوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح لا تزال تدعمهم.

التعليقات