• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

قوات النظام السوري تستعد لتنفيذ عملية عسكرية في "درعا" روسيا: هولندا "تستغل مأساة سقوط طائرة ماليزيا لأهداف سياسية خاصة" اشتباكات مسلحة بين إقليمين بالصومال تسفرعن قتلي وجرحي ألاف الفلسطنيين يتحدون الاحتلال الإسرائيلي في الجمعة الثانية من رمضان قوات الجيش اليمني تحقق مكاسب جديدة غرب تعز طيران التحالف يدمر 12 عربة عسكرية للحوثيين في محافظة الحديدة اليمن: جماعة الحوثي فقدت سرية مكونة من 100 فرد في الساحل الغربي إسرائيل تتهم الاتحاد الأوروبي بدعم منظمات غير حكومية مناهضة لها وتطالب بوقفها! ترامب يغضب وحده.. بيونغ يانغ تسلك نهجا جديدا كيف تصبح جاسوسا للاستخبارات البريطانية؟ أميركا وإسرائيل والسعودية.. محور الشر محكمة إسرائيلية تؤيد إطلاق النار على متظاهري غزة‎ طرابلس: قتلى وجرحى بتفجير سيارة مفخخة طرابلس: قتلى وجرحى بتفجير سيارة مفخخة ميسي ووالده طلبا زيارة القدس.. والسبب مثير

الجمعة 24/11/2017 - 05:04 بتوقيت نيويورك

لندن تدعو الرياض للسماح بوصول مساعدات لليمن

لندن تدعو الرياض للسماح بوصول مساعدات لليمن

المصدر / وكالات

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إنه تحدث إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بشأن الوضع الإنساني في اليمن، مضيفا أن الحاجة ملحة لوصول المساعدات الإنسانية الفوري إلى ميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء لرحلات الأمم المتحدة.

وأضاف جونسون في تغريدة له على تويتر أنه لا يمكن تفادي المجاعة من دون فتح المجال أمام الاستيراد التجاري إلى كل اليمن.

وفي السياق، نقلت صحيفة غارديان عن الباحث والأكاديمي البريطاني أليكس دي وال تحذيراته من أن لندن تجازف بوصمها بشبهة التواطؤ في جريمة المجاعة التي تجتاح اليمن اليوم.

ويرى الباحث البريطاني أن عدم قيام الأمم المتحدة بأي تحرك حيال ما يجري في اليمن يجعل الدول الأعضاء في مجلس الأمن متواطئة في الأزمات التي تعصف بهذا الشعب العربي من كوليرا وجوع وعنف.

وكان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون طلب من السعودية خلال اتصال هاتفي مع ابن سلمان تخفيف الحصار على اليمن، وعقب ذلك أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية أنه سيسمح بدخول المساعدات عبر ميناء الحديدة وفتحِ مطار صنعاء أمام طائرات الأمم المتحدة.

لكن مؤسسات يمنية نفت تخفيف الحصار، مشيرة إلى أن أيا من الطائرات أو السفن المحملة بالمساعدات لم تصل رغم مرور يومين على إعلان تخفيف الحصار.

وقال المدير العام لمطار صنعاء الدولي خالد الشايف إن الرحلات الجوية التي يتوقع أن تحمل المساعدات إلى اليمن لم تصل بعد.

كما نفت مؤسسة موانئ البحر الأحمر رفع الحظر عن ميناء الحديدة، مؤكدة أنه لا صحة لما أشيع بشأن فك الحصار والسماح لشحنات المساعدات الإنسانية بدخول الموانئ اليمنية.

التعليقات