• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الإمارات تعلن عن مقتل أحد جنودها في اليمن "عملية الفيصل" تتصدي لعمليات تنظيم القاعدة في اليمن تحطم طائرة سياحية بفرنسا حملة اعتقالات موسعة في "تل أبيب" لكبار شركة اتصالات إسرائيلية نتنياهو .. إسرائيل ستتحرك ضد إيران ابن "علي صالح" يتفاوض مع الحوثيين علي جثة والده بملايين الدولار نتنياهو يحذر إيران ملوحا بقطعة من طائرة مسيرة: "لا تختبروا" إسرائيل وساطة مصرية بين إسرائيل والفلسطينيين لمنع التدهور بالقطاع جيش الاحتلال يكشف عن النفق "الاستراتيجي " الذي دمره الليلة في قطاع غزة غارات على غزة بعد إصابة 4 جنود إسرائيليين بهجوم عند حدود القطاع ترامب لاستخباراته: انشغالكم بـ"التدخل الروسي" حال دون منع مجزرة فلوريدا اليمن: اعتراض صاروخ بالستي فوق المخاء اطلقته مليشيا الحوثي الحوثيون يسقطون طائرة استطلاع سعودية في صعدة قضية فساد جديدة تلاحق رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو الجيش اليمني يواصل تقدمه باتجاه الجراحي ويفرض حصارًا على الميليشيا

الجمعة 24/11/2017 - 05:04 بتوقيت نيويورك

لندن تدعو الرياض للسماح بوصول مساعدات لليمن

لندن تدعو الرياض للسماح بوصول مساعدات لليمن

المصدر / وكالات

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إنه تحدث إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بشأن الوضع الإنساني في اليمن، مضيفا أن الحاجة ملحة لوصول المساعدات الإنسانية الفوري إلى ميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء لرحلات الأمم المتحدة.

وأضاف جونسون في تغريدة له على تويتر أنه لا يمكن تفادي المجاعة من دون فتح المجال أمام الاستيراد التجاري إلى كل اليمن.

وفي السياق، نقلت صحيفة غارديان عن الباحث والأكاديمي البريطاني أليكس دي وال تحذيراته من أن لندن تجازف بوصمها بشبهة التواطؤ في جريمة المجاعة التي تجتاح اليمن اليوم.

ويرى الباحث البريطاني أن عدم قيام الأمم المتحدة بأي تحرك حيال ما يجري في اليمن يجعل الدول الأعضاء في مجلس الأمن متواطئة في الأزمات التي تعصف بهذا الشعب العربي من كوليرا وجوع وعنف.

وكان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون طلب من السعودية خلال اتصال هاتفي مع ابن سلمان تخفيف الحصار على اليمن، وعقب ذلك أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية أنه سيسمح بدخول المساعدات عبر ميناء الحديدة وفتحِ مطار صنعاء أمام طائرات الأمم المتحدة.

لكن مؤسسات يمنية نفت تخفيف الحصار، مشيرة إلى أن أيا من الطائرات أو السفن المحملة بالمساعدات لم تصل رغم مرور يومين على إعلان تخفيف الحصار.

وقال المدير العام لمطار صنعاء الدولي خالد الشايف إن الرحلات الجوية التي يتوقع أن تحمل المساعدات إلى اليمن لم تصل بعد.

كما نفت مؤسسة موانئ البحر الأحمر رفع الحظر عن ميناء الحديدة، مؤكدة أنه لا صحة لما أشيع بشأن فك الحصار والسماح لشحنات المساعدات الإنسانية بدخول الموانئ اليمنية.

التعليقات