• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 25/11/2017 - 05:05 بتوقيت نيويورك

صحيفة: ترامب استثمر مصيبة مصر 100%

صحيفة: ترامب استثمر مصيبة مصر 100%

المصدر / وكالات

تطرق موقع "فوينّيه أبوزرينيه" لموضوع المجزرة التي اقترفها الإرهابيون في العريش وأشار إلى استعجال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليدلو بدلوه ويحقق الاستفادة.

وقال الموقع في مقالة حول الموضوع إنه كان سيثير الاستغراب ألاّ يحاول رجل أعمال محترف من طراز ترامب الاستفادة من المأساة التي ضربت مصر مؤخرا وقتل فيها 235 شخصا نتيجة هجوم إرهابي استهدف مسجدا في شمال سيناء.

وأشار كاتب المقالة إلى أن ترامب، وفي ظروف المواجهة المستمرة مع المناوئين له بالداخل على مدى عام تقريبا بعد دخوله البيت الأبيض، لا يتورع ولا يتردد في محاولة كسب النقاط وتحقيق المكاسب الذاتية حتى على حساب الموت الجماعي للأبرياء. أجل إنه يتلاعب بالوقائع ويناور في المصادر ببراعة لتبرير وجهة نظره ويقوم بإجراء مقارنات غريبة .

لقد قام الرئيس الأمريكي بالتعليق على موقع في مصر في تغريدة له في تويتر وأعرب فيها عن تعازيه للشعب المصري وشدد على أن الولايات المتحدة بحاجة إلى جدار على الحدود مع المكسيك ويجب الابتعاد عن المسلمين بأكبر قدر ممكن.

وقال ترامب في تغريدة على صفحته الرسمية في تويتر معزيا بضحايا مجزرة مسجد الروضة بسيناء: "نحن بحاجة أن نكون بأنفسنا أكثر حزما وأذكى مما كنا عليه في الماضي. ليبارك الرب شعب مصر. نحن يمكننا أن نصبح أكثر شدة وذكاء. يجب علينا منع دخول مواطني عدة دول مسلمة إلى بلادنا".

وإذا كان من الممكن تقديم تبرير منطقي لمطلب فرض القيود على دخول المسلمين، فإن العثور على أساس منطقي لتبرير بناء الجدار على الحدود مع المكسيك يبدو صعبا جدا وحشر هذا الموضوع في هذه "التعزية" يبدو سخيفا بشكل خاص. لماذا؟ حاولوا أن تتذكروا ولو حتى هجوم إرهابي واحد نفذه المكسيكيون في الولايات المتحدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات