• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا فنلندا والسويد تقدمان رسميا طلبات للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك

الثلاثاء 28/11/2017 - 04:54 بتوقيت نيويورك

الأرجنتين.. آخر رسالة صدرت عن الغواصة المفقودة

الأرجنتين.. آخر رسالة صدرت عن الغواصة المفقودة

المصدر / وكالات

قالت شبكة التلفزيون الأرجنتيني "آ 24" في العاصمة بوينس آيرس، إن آخر رسالة صدرت عن الغواصة التي فقدت في جنوب المحيط الأطلسي وعلى متنها 44 بحارا، تحدثت عن ماس كهربائي وبداية حريق.

ونشرت الشبكة، مساء الاثنين، الرسالة التي بثتها الغواصة "سان خوان" بتاريخ 15 تشرين الثاني/نوفمبر قبل ساعات من انقطاع الاتصال معها.

ويبدو أن حادثا وقع عندما تسربت المياه إلى السفينة عبر أنبوب يسمح للغواصات المزودة بمحركات ديزل، مثل سان خوان، بتشغيل هذه المحركات عندما تكون تحت سطح البحر وفي الوقت ذاته طرد الغازات المنبعثة منها وسحب الهواء النقي.

وتقول الرسالة إن تسرب مياه البحر عبر نظام التهوية إلى خزان البطاريات رقم 3 أدى إلى ماس كهربائي وبداية حريق، وتضيف أن البطاريات الأمامية تعطلت.

وأشارت الرسالة إلى أن الغواصة تبحر حاليا في الأعماق وستواصل إطلاع القيادة على التطورات.

وكانت البحرية الأرجنتينية أعلنت أن الغواصة تعاني من خلل في بطارياتها لكن تمت السيطرة عليه.

وجرى هذا الاتصال الأخير صباح الأربعاء 15 نوفمبر بينما كانت الغواصة في خليج سان خورخي على بعد نحو 450 كلم عن ساحل الأرجنتين.

وبعيد ذلك سجل انفجار تحت سطح البحر بالقرب من آخر موقع حددته الغواصة.

وفقدت الغواصة سان خوان في جنوب المحيط الأطلسي حيث تتركز عمليات البحث عنها حاليا بمشاركة نحو 15 دولة.

وقال الناطق باسم البحرية الأرجنتينية إنريكي بالبي: "للأسف لم نحدد موقع الغواصة ولم نرصد أي إشارة منها".

التعليقات