• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الثلاثاء 28/11/2017 - 04:54 بتوقيت نيويورك

الأرجنتين.. آخر رسالة صدرت عن الغواصة المفقودة

الأرجنتين.. آخر رسالة صدرت عن الغواصة المفقودة

المصدر / وكالات

قالت شبكة التلفزيون الأرجنتيني "آ 24" في العاصمة بوينس آيرس، إن آخر رسالة صدرت عن الغواصة التي فقدت في جنوب المحيط الأطلسي وعلى متنها 44 بحارا، تحدثت عن ماس كهربائي وبداية حريق.

ونشرت الشبكة، مساء الاثنين، الرسالة التي بثتها الغواصة "سان خوان" بتاريخ 15 تشرين الثاني/نوفمبر قبل ساعات من انقطاع الاتصال معها.

ويبدو أن حادثا وقع عندما تسربت المياه إلى السفينة عبر أنبوب يسمح للغواصات المزودة بمحركات ديزل، مثل سان خوان، بتشغيل هذه المحركات عندما تكون تحت سطح البحر وفي الوقت ذاته طرد الغازات المنبعثة منها وسحب الهواء النقي.

وتقول الرسالة إن تسرب مياه البحر عبر نظام التهوية إلى خزان البطاريات رقم 3 أدى إلى ماس كهربائي وبداية حريق، وتضيف أن البطاريات الأمامية تعطلت.

وأشارت الرسالة إلى أن الغواصة تبحر حاليا في الأعماق وستواصل إطلاع القيادة على التطورات.

وكانت البحرية الأرجنتينية أعلنت أن الغواصة تعاني من خلل في بطارياتها لكن تمت السيطرة عليه.

وجرى هذا الاتصال الأخير صباح الأربعاء 15 نوفمبر بينما كانت الغواصة في خليج سان خورخي على بعد نحو 450 كلم عن ساحل الأرجنتين.

وبعيد ذلك سجل انفجار تحت سطح البحر بالقرب من آخر موقع حددته الغواصة.

وفقدت الغواصة سان خوان في جنوب المحيط الأطلسي حيث تتركز عمليات البحث عنها حاليا بمشاركة نحو 15 دولة.

وقال الناطق باسم البحرية الأرجنتينية إنريكي بالبي: "للأسف لم نحدد موقع الغواصة ولم نرصد أي إشارة منها".

التعليقات