• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 28/11/2017 - 04:54 بتوقيت نيويورك

الأرجنتين.. آخر رسالة صدرت عن الغواصة المفقودة

الأرجنتين.. آخر رسالة صدرت عن الغواصة المفقودة

المصدر / وكالات

قالت شبكة التلفزيون الأرجنتيني "آ 24" في العاصمة بوينس آيرس، إن آخر رسالة صدرت عن الغواصة التي فقدت في جنوب المحيط الأطلسي وعلى متنها 44 بحارا، تحدثت عن ماس كهربائي وبداية حريق.

ونشرت الشبكة، مساء الاثنين، الرسالة التي بثتها الغواصة "سان خوان" بتاريخ 15 تشرين الثاني/نوفمبر قبل ساعات من انقطاع الاتصال معها.

ويبدو أن حادثا وقع عندما تسربت المياه إلى السفينة عبر أنبوب يسمح للغواصات المزودة بمحركات ديزل، مثل سان خوان، بتشغيل هذه المحركات عندما تكون تحت سطح البحر وفي الوقت ذاته طرد الغازات المنبعثة منها وسحب الهواء النقي.

وتقول الرسالة إن تسرب مياه البحر عبر نظام التهوية إلى خزان البطاريات رقم 3 أدى إلى ماس كهربائي وبداية حريق، وتضيف أن البطاريات الأمامية تعطلت.

وأشارت الرسالة إلى أن الغواصة تبحر حاليا في الأعماق وستواصل إطلاع القيادة على التطورات.

وكانت البحرية الأرجنتينية أعلنت أن الغواصة تعاني من خلل في بطارياتها لكن تمت السيطرة عليه.

وجرى هذا الاتصال الأخير صباح الأربعاء 15 نوفمبر بينما كانت الغواصة في خليج سان خورخي على بعد نحو 450 كلم عن ساحل الأرجنتين.

وبعيد ذلك سجل انفجار تحت سطح البحر بالقرب من آخر موقع حددته الغواصة.

وفقدت الغواصة سان خوان في جنوب المحيط الأطلسي حيث تتركز عمليات البحث عنها حاليا بمشاركة نحو 15 دولة.

وقال الناطق باسم البحرية الأرجنتينية إنريكي بالبي: "للأسف لم نحدد موقع الغواصة ولم نرصد أي إشارة منها".

الأكثر مشاهدة


التعليقات