• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 08/12/2017 - 04:23 بتوقيت نيويورك

المطران حنا: قرار ترامب اماط اللثام عن المؤامرة غير المسبوقة التي تتعرض لها "القدس"

المطران حنا: قرار ترامب اماط اللثام عن المؤامرة غير المسبوقة التي تتعرض لها

المصدر / وكالات - هيا

قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم الجمعة،" إن القدس لنا وستبقى لنا وقرار الرئيس الامريكي الاخير لن يزيدنا الا تمسكا وتشبثا وارتباطا بمدينتنا المقدسة. ان قرار ترامب الاخير انما اماط اللثام وكشفت المؤامرة غير المسبوقة التي تتعرض لها مدينة القدس منذ سنوات".

 وأضاف المطران "حنا"في تصريح له  اليوم بعد قيامه بجولة تفقدية في البلدة القديمة من القدس يرافقه عدد من رجال الدين المسيحي، نحن امام فصول مؤامرة مستمرة ومتواصلة هدفها تصفية ما تبقى من القدس وابتلاعها بشكل كلي واليوم يأتي القرار الرئاسي الامريكي تتويجا لهذه المؤامرة التي تتعرض لها مدينتنا المقدسة في ظل حالة انقسامات فلسطينية داخلية نتمنى ان تزول وفي ظل حالة ووضع عربي مترهل. لن نستسلم للمؤامرات التي تتعرض لها مدينة القدس والتي اخرها كان الاعلان الامريكي المشؤوم وستبقى مدينة القدس عاصمتنا وحاضنة مقدساتنا، علينا ان نكرس ثقافة الوحدة الوطنية والتآخي بين كافة مكونات مجتمعنا في المدينة المقدسة، الاحتلال يريدنا ان نكون منقسمين على انفسنا ويسعى لادخال الفتن والتصدعات والتشرذم الى مجتمعنا، ونحن بدورنا يجب ان نسعى دوما من اجل ان نكون موحدين لان وحدتنا هي قوة لنا في الدفاع عن القدس ومقدساتها واوقافها المستباحة".

 وأشار الى" اقرأوا تاريخ الشعوب التي عانت من الاستعمار والاحتلال فالاستعمار له بداية وله نهاية ونحن على يقين بأنه لا بد ان يأتي اليوم الذي فيه تعود الحرية الى شعبنا وتعود القدس الى اصحابها وتتحقق امنيات وتطلعات شعبنا الفلسطيني الذي يحق له ان يعيش بحرية مثل باقي شعوب العالم. حذار من اليأس والاحباط والقنوط فأعدائنا يريدوننا ان نكون في حالة استسلام وتراجع وخوف وتردد، ان الايادي المرتجفة والنفوس المترددة لا يمكنها ان تكون عاملا مساعدا في استعادة القدس والحفاظ على هويتها، كونوا اقوياء لانكم اصحاب قضية عادلة، فالقضية العادلة لن تضيع ما دام هنالك شعبا ابيا مناضلا مكافحا متمسكا بحقوقه وثوابته وانتماءه لهذه الارض المقدسة".

 وأكد" ستبقى القدس لنا وسيبقى المقدسيون اوفياء لمدينتهم ومقدساتهم، نحن الذين سنفشل هذه المؤامرة التي تستهدف مدينتنا والتي كانت اخر تجلياتها ما تم اعلانه مؤخرا من قبل الرئيس الامريكي.القدس لنا والمقدسات لنا وسنبقى في القدس رغما عن كل اولئك الذين يتآمرون علينا ولن نكون لقمة سائغة للاعداء المتربصين بنا ، دافعوا عن القدس بكل ما اوتيتم من قوة فأنتم تمثلون الامة في دفاعكم عن مدينتكم ومقدساتكم، لن يمر القرار الامريكي الاخير ولن تنجح كافة المؤامرات التي تستهدف مدينة القدس، وكلها ستتحطم بوعي المقدسيين وصلابة موقفهم وبوحدة شعبنا الفلسطيني الذي يدافع بصدوره العارية عن اقدس بقعة في العالم اختارها الله لكي تكون مكان تجسد محبته نحو البشر".

 

وأوضح" المسيحيون والمسلمون هم ابناء شعب واحد يدافعون عن قضية واحدة وسنفشل كافة المؤامرات الهادفة لاثارة الفتن في مجتمعنا من قبل اولئك الذين يتاجرون بالدين لاغراض لا دينية ويلبسون ثوب الدين والدين منهم براء".

الأكثر مشاهدة


التعليقات