• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/12/2017 - 04:26 بتوقيت نيويورك

نتنياهو يتهم أوروبا بالنفاق بشأن القدس

نتنياهو يتهم أوروبا بالنفاق بشأن القدس

المصدر / وكالات

عبّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن استيائه لبعض ردود الفعل السلبية والإدانات من بعض الدول الأوروبية بشأن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، فيما لم تقوم هذه الجهات بإدانة إطلاق الصواريخ صوب إسرائيل.

وقال نتنياهو قبل مغادرته عبر مطار "بن غوريون" شرق تل أبيب للقيام بزيارة دبلوماسية إلى باريس وبروكسل، "أسمع من أوروبا أصواتا أدانت إعلان الرئيس ترامب التاريخي ولكنني لم أسمع أصواتا أدانت إطلاق الصواريخ على إسرائيل الذي تلاه والتحريض المروع ضدنا".

وأضاف نتنياهو، "أغادر البلاد الآن للقيام بزيارة إلى باريس وبروكسل حيث سألتقي بصديقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. ثم سأعقد في بروكسل لقاء هاما مع وزراء الخارجية الأوروبيين".

وأشار بيان صدر عن ديوان نتنياهو إلى أنه لم يعقد لقاء مماثلا منذ 22 عاما.

وأردف نتنياهو، "أولي أهمية كبيرة جدا لأوروبا وأحترمها ولكن لن أقبل بمعاييرها المزدوجة، لست مستعدا لقبول هذا النفاق ولذلك كالعادة، أيضا في هذا المنتدى المهم، سأمثل الحقيقة الإسرائيلية مرفوع الرأس وبلا خشية".

كان ترامب قد اعترف، يوم الأربعاء الماضي، بالقدس عاصمة لإسرائيل، ولاقى هذا القرار إدانات عربية ودولية عديدة حيث، اعتبر تقويضا لعملية السلام، فيما اعتبره رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو قرارا تاريخيا.

ورفضت الدول العربية هذا القرار معتبرة هذه الخطوة انتهاكا صارخا للقرارات الدولية، وتهدد السلم والأمن الدوليين.

وأدانت كل من بريطانيا وفرنسا وإيران وتركيا، قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

كما أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في وقت سابق، أن قرار الرئيس الأمريكي حول القدس يتعارض مع كافة الاتفاقيات الخاصة بالمدينة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات