• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الخميس 14/12/2017 - 04:22 بتوقيت نيويورك

الصين تؤكد مواصلة جهودها للتسوية السورية

الصين تؤكد مواصلة جهودها للتسوية السورية

المصدر / وكالات - هيا

أكدت الصين أنها ستواصل بذل جهودها من أجل التوصل إلى تسوية للأزمة السورية، مؤكدة على أهمية الدور، الذي لعبته وتلعبه روسيا في هذا الخصوص.

وقال نائب مدير قسم العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وآسيا الوسطى في الخارجية الصينية، تسيان يانغ: "إن الصين كعضو دائم في مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة، مهتمة بالسلم والاستقرار وتطور الشرق الأوسط، ونحن جاهزون لمواصلة بذل جهودنا، للتوصل إلى تسوية سريعة للأزمة السورية".

وأكد المسؤول الصيني أن "روسيا تثمن عاليا الدور الروسي الهام، الذي لعبته لتسوية الأزمة السورية"، مشيرا إلى أن بكين تدعم الدور الإيجابي، الذي تلعبه عملية أستانا بهدف وقف العنف على الأراضي السورية.

هذا وكانت وزارة الخارجية الكازاخستانية قد أعلنت في وقت سابق أن الجولة الثامنة من محادثات أستانا ستكون يومي 21 و22 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ومن المتوقع أن تتوسع قائمة الدول المراقبة التي ستشارك في محادثات أستانا لتشمل الصين والإمارات ومصر والعراق ولبنان.

التعليقات