• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 14/12/2017 - 04:57 بتوقيت نيويورك

بالأرقام .. تفاصيل حرق وقتل مسلمي الروهينجا بعد اندلاع العنف في ميانمار

بالأرقام .. تفاصيل حرق وقتل مسلمي الروهينجا بعد اندلاع العنف في ميانمار

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

قالت منظمة أطباء بلا حدود إن أكثر من 6700 من المسلمين الروهينجا قتلوا بعد شهر من اندلاع العنف في ميانمار في أغسطس الماضي، وهو رقم أكبر من الاحصائيات الذي قدمتها حكومة ميانمار والتي قدرتهم ب400 قتيل فقط.

وقال مدير أطباء بلا حدود، سيدني وونغ، إن «ما كشفناه مروع، من حيث عدد الذين أبلغوا عن مقتل أحد أفراد العائلة بسبب العنف، وبشاعة الطرق التي قالوا إنهم قتلوا أو جرحوا بها».

69% من الوفيات في أعمل العنف كانت بإطلاق نار

9% قتلوا حرقا في منازلهم

5% تعرضوا للضرب حتى الموت

وتقول أطباء بلا حدود إن من بين القتلى أطفال دون الخامسة من العمر، 59 في المئة منهم تعرضوا لإطلاق نار، و15 في المئة قتلوا حرقا، و7 في المئة تعرضوا للضرب حتى الموت، و2 في المئة قتلوا بألغام.

وترى أطباء بلا حدود أن هذه الأرقام «دليل واضح على حجم العنف» الذي ارتكبته سلطات ميانمار.

ويبين استطلاع أطباء بلا حدود أن أكثر من 9 آلاف من الروهينجا لقوا حتفهم في ميانمار من 25 أغسطس إلى 24 سبتمبر، ويؤكد أن «أقل التقديرات» تشير إلى مقتل 6700 في أعمال العنف، بينهم 730 طفلا سنهم أقل من 5 أعوام.

وقد بدأت عمليات الجيش يوم 25 أغسطس، بعدما هاجم متشددون من الروهينجا 30 مركزا للشرطة.

وأعلن الجيش عن إجراء تحقيق في الأحداث برأ فيه أفراده تماما من الأزمة. ونفى قتل المدنيين، وحرق منازلهم في القرى، واغتصاب النساء والفتيات، والسطو على الممتلكات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات