• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاحد 17/12/2017 - 05:06 بتوقيت نيويورك

عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار القدس

عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار القدس

المصدر / وكالات

نظم عشرات الآلاف من الإندونيسيين مسيرة من المسجد الرئيسي في العاصمة جاكرتا إلى ميدان في المدينة، اليوم الأحد، احتجاجاً على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وهذا هو أكبر احتجاج في إندونيسيا منذ الخطوة المثيرة للجدل التي أعلنها ترمب هذا الشهر مخالفاً سياسة أميركية استمرت عقوداً. وقدرت الشرطة عدد المشاركين في المسيرة التي نظمتها عدة جماعات إسلامية بنحو 80 ألفاً.

واتسم الاحتجاج بالسلمية، لكن أفراد الشرطة الذين كانوا يقفون وراء الأسلاك الشائكة حالوا دون تقدم المحتجين عند السفارة الأميركية في جاكرتا. وذكر متحدث باسم الشرطة أن 20 ألفاً من أفراد الشرطة والجيش انتشروا في المدينة لضمان الأمن.

وقال أنور عباس، الأمين العام لمجلس علماء إندونيسيا للحشد: "نناشد كل الدول رفض القرار الأحادي غير المشروع الذي اتخذه الرئيس دونالد ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وتابع: "ندعو الشعب الإندونيسي إلى مقاطعة البضائع الأميركية والإسرائيلية في هذا البلد"، ما لم يتراجع ترمب عن قراره. وكان عباس يقرأ التماساً من المقرر تسليمه للسفير الأميركي في جاكرتا.

ولوح كثير من المحتجين بالأعلام الفلسطينية وحملوا لافتات يقول بعضها "السلام.. الحب.. فلسطين حرة".

ووضع مدينة القدس واحد من أكبر العقبات أمام التوصل لاتفاق سلام دائم بين إسرائيل والفلسطينيين.

التعليقات