• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 20/12/2017 - 03:48 بتوقيت نيويورك

الضغط على كوريا الشمالية محور اجتماع مرتقب في فانكوفر

الضغط على كوريا الشمالية محور اجتماع مرتقب في فانكوفر

المصدر / وكالات

أعلنت كندا والولايات المتحدة أنهما ستستضيفان اجتماعا موسعا في فانكوفر في 16 يناير/ كانون الثاني، المقبل لإظهار تضامن العالم ضد استمرار اختبارات كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أمس الثلاثاء، إن اليابان والهند والسويد ستشارك أيضا في الاجتماع.

وأضاف، في أعقاب اجتماع مع نظيرته الكندية كريستيا فريلاند، أن حملة الضغط على كوريا الشمالية لن تهدأ حتى توافق بيونغ يانغ على التخلي عن طموحاتها النووية.

وأوضح: "لا يمكننا الدخول في محادثات ما لم تكن كوريا الشمالية مستعدة لذلك"، وتابع: "المهم هو أن تعرف كوريا الشمالية أن حملة الضغط هذه لن تهدأ وأننا لن نتراجع عنها وأنها ستتصاعد بمرور الوقت وستظل قائمة إلى أن توافق على التخلي عن أسلحتها النووية وتسمح لنا بالتحقق من أنها فعلت ذلك".

وذكرت فريلاند أن العالم عليه أن يظهر لكوريا الشمالية أنه متحد في إدانته لتصرفاتها. وقالت: "نعتقد أن حملة الضغط الدولي ستكلل بالنجاح، ومن النتائج الناجحة لحملة الضغط الدولي الحوار الدبلوماسي".

وحذرت واشنطن من أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة بما في ذلك الخيارات العسكرية بهدف منع كوريا الشمالية من تطوير صواريخ.

وكان تيلرسون قد دعا بيونغ يانغ، يوم الجمعة، إلى القيام "بوقف مستمر" لاختبارات الأسلحة بما يسمح للدولتين بإجراء محادثات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات