• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الاربعاء 20/12/2017 - 03:49 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة تتبنى قرارا خاصا بحقوق الإنسان في كوريا الشمالية

الأمم المتحدة تتبنى قرارا خاصا بحقوق الإنسان في كوريا الشمالية

المصدر / وكالات

تبنت الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، قرارا يدين انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية للسنة 13 على التوالي.

ويحث القرار بيونغ يانغ على "وضع حد فوري" لانتهاكات حقوق الإنسان المتمثلة في التعذيب والاغتصاب وحتى عمليات الإعدام العلني والعمل بالسخرة. وهي الوثيقة 13 من نوعها منذ عام 2005.

وظلت كوريا الشمالية ترفض هذه الاتهامات ووصفتها بأنها حملة تقودها الولايات المتحدة للإطاحة بنظامها.

وانضم سفيرها في الأمم المتحدة إلى مبعوثين من الصين وروسيا في إعرابهم عن معارضتهم للقرار. ومع ذلك، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة الوثيقة بتوافق الآراء دون إجراء التصويت.

وسبق أن اعتمدت اللجنة الثالثة للأمم المتحدة، التي تشرف على القضايا الإنسانية، النص في الشهر الماضي.

وتركز القرار بشكل خاص على ضرورة استئناف لم شمل الأسر المشتتة في الحرب الكورية 1950-53، وتقديم المساعدة لرعاية الأجانب المحتجزين في الشمال، حيث تحتجز كوريا الشمالية حاليا 3 أمريكيين و6 كوريين جنوبيين.

التعليقات