• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الاربعاء 20/12/2017 - 03:52 بتوقيت نيويورك

السجن 28 عاماً لأميركي خطط لقطع رأس مدونة

السجن 28 عاماً لأميركي خطط لقطع رأس مدونة

المصدر / وكالات

أصدر قاضٍ أميركي حكما بسجن رجل من #ماساتشوستس لمدة 28 عاما، الثلاثاء، بتهمة التآمر لدعم تنظيم #داعشالمتشدد في إطار مؤامرة عام 2015 لمهاجمة الشرطة وقطع رأس مدونة نظمت مسابقة باسم "ارسم محمد".

وأدين #ديفيد_رايت (28 عاما) في أكتوبر/تشرين الأول في 5 اتهامات جنائية بالتخطيط مع قريب وأحد الأصدقاء للسفر إلى نيويورك لمحاولة ذبح المدونة #باميلا_جيلر.

ولم تتم الرحلة حيث إن أسامة رحيم قريب رايت نفد صبره وأبلغ شركاءه بأنه ينوي قتل ضباط شرطة في ماساتشوستس بدلا من جيلر.

واستمع ضباط إلى تلك المحادثة وعندما اقتربت الشرطة من رحيم في مرآب سيارات بأحد المتاجر لاستجوابه، قالت السلطات إنه رفع سكينا في وجه الضباط فقتلوه بالرصاص.

ولم يحضر رايت الجلسة لكنه أدين بالتخطيط لهجوم في نيويورك، بالإضافة إلى إتلاف الأدلة. وطلب الادعاء الحكم على رايت بالسجن المؤبد.

كما طلبت المدونة جيلر من القاضي الحكم على رايت بالعقوبة نفسها. وقالت جيلر: "هذا الأمر لن ينتهي بالنسبة لي أبدا. إذا خرج فسأكون في خطر أنا وعائلتي. صدور حكم مخفف على رايت سيبعث برسالة لآلاف آخرين مثله بأن بإمكانهم التآمر بحرية".

وقال رايت خلال محاكمته التي استمرت خمسة أسابيع إنه كان يعيش في "عالم خيالي"، وإن الخطط لم تكن أكثر من أداء أدوار. وأضاف أنه لم يعتزم قط إلحاق الأذى بجيلر، وإنه فوجئ عندما هاجم رحيم الشرطة.

وطلب محاموه أن تكون عقوبة السجن لمدة 16 عاما فقط يعقبها إفراج يخضع للإشراف طوال حياته.

التعليقات