• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 20/12/2017 - 03:53 بتوقيت نيويورك

أميركا وكندا تعلنان عن اجتماع دولي حول كوريا الشمالية

أميركا وكندا تعلنان عن اجتماع دولي حول كوريا الشمالية

المصدر / وكالات

أعلنت #كندا و #الولايات_المتحدة، الثلاثاء، أنهما ستستضيفان اجتماعا في مدينة #فانكوفر الكندية في 16 يناير/ كانون الثاني المقبل لإظهار تضامن العالم ضد استمرار اختبارات كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

ويحضر الاجتماع ممثلون من الدول التي أرسلت قوات أو دعما عسكريا آخر بحسب طلب أممي للتصدي للقوات الكورية الشمالية عقب غزوها كوريا الجنوبية عام 1950.

وكشف وزير الخارجية الأميركي، #ريكس_تيلرسون، أن اليابان والهند والسويد ستشارك أيضا في الاجتماع.

وأضاف في أعقاب اجتماع مع نظيرته الكندية، كريستيا فريلاند، أن حملة الضغط على كوريا الشمالية لن تهدأ إلى أن توافق بيونغ يانغ على

التخلي عن طموحاتها النووية.

وتابع: "لا يمكننا الدخول في محادثات ما لم تكن كوريا الشمالية مستعدة لذلك".

وأضاف: "المهم هو أن تعرف كوريا الشمالية أن حملة الضغط هذه لن تهدأ، وأننا لن نتراجع عنها، وأن الحملة ستتصاعد بمرور الوقت وستظل قائمة إلى أن توافق على التخلي عن أسلحتها النووية وتسمح لنا بالتحقق من ذلك".

ريكس تيلرسون

وذكرت فريلاند أن العالم عليه أن يظهر لكوريا الشمالية أنه متحد في إدانته لتصرفاتها.

وأعربت عن اعتقادها أن "حملة الضغط الدولي ستكلل بالنجاح، ومن النتائج الناجحة لحملة الضغط الدولي بدء الحوار الدبلوماسي".

وحذرت واشنطن من أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة بما في ذلك الخيارات العسكرية بهدف منع كوريا الشمالية من تطوير صواريخ.

وكان تيلرسون دعا كوريا الشمالية، الجمعة، إلى وقف اختبارات الأسلحة بما يسمح للدولتين بإجراء محادثات.

وأوقفت كوريا الشمالية اختباراتها الصاروخية لأكثر من شهرين قبل أن تطلق نوعا جديدا من #الصواريخ_الباليتسية العابرة للقارات في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني.

ويقول مسؤولون أميركيون إنها لم تعط أي إشارة على استعدادها لبحث التخلي عن أسلحتها النووية.

ونددت بيونغ يانغ مرارا بالمناورات العسكرية التي تجريها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والتي تعتبر أنها استعداد للغزو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات