• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الخميس 21/12/2017 - 04:08 بتوقيت نيويورك

"عنقاء" روسية جديدة لاقتناص "التوماهوك"



المصدر / وكالات

كشف فيكتور بونداريف رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الأمن والدفاع عن أن مجمع الصناعات الدفاعية الروسي منشغل الآن بمشروع أسرع مقاتلة في العالم لاعتراض الصواريخ المجنحة.

وأشار بونداريف، وهو القائد السابق للقوات الجوية الفضائية الروسية إلى أن "ميغ-41" سوف تعمل على رصد طائرات العدو، والصواريخ المجنحة التي تسير بسرعات تصل إلى أضعاف سرعة الصوت في نطاق يتراوح بين 700 و1500 كم وإسقاطها بصواريخ "إر-37 جو جو" فائقة السرعة.

ولفت بونداريف إلى أن الجيش الروسي سيبدأ في استلام "ميغ-41" قبل إنهاء استخدامه "ميغ-31"، أي مع حلول عام 2025 وأن "تصميم "ميغ-41" سيتم خلال عام 2018".

تجدر الإشارة إلى أنه سبق لبونداريف وأعلن مؤخرا أن "سو-57" صارت جاهزة، وأن الجيش الروسي سيتسلم أول 12 طائرة منها في غضون العام 2018.

مشروع "سو-57" بدأ سنة 2010، واستمر حسب الجدول الزمني المرسوم في إطار البرنامج الحكومي الروسي لتطوير الجيش والقوات المسلحة، وعلى ما يبدو فإن "ميغ-41" ستكون الطائرة الثانية من الجيل الجديد المشمولة ببرنامج تطوير الجيش الروسي.


التعليقات