• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 23/12/2017 - 07:37 بتوقيت نيويورك

عمليات قتل غامضة في صنعاء

عمليات قتل غامضة في صنعاء

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكدت مصادر محلية متطابقة انتشار عمليات قتل غامضة في صنعاء، تستهدف قيادات حوثية شاركت في عملية اقتحام منزل الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح وقتله.

وأكدت المصادر، العثور على جثة القيادي الحوثي حسين عبدالرحيم الطاووس والمكنى أبو يحيى، في شارع الستين الغربي بالعاصمة صنعاء.

وينحدر أبو يحيى الطاووس من صعدة، وهي المعقل الرئيسي لميليشيات الحوثي، والطاووس شقيق أبرز قياداتها المدعو عبد المحسن الطاووس، ويعد ضمن القيادات الميدانية الحوثية التي شاركت باقتحام منزل الرئيس الراحل في صنعاء وقتله.

واعترفت ميليشيات الحوثي بمصرع الطاووس، غير أنها لم تحدد مكان أو طريقة مقتله، واكتفت بنشر صورته.

ويعتبر الطاووس القيادي الخامس في ميليشيات الحوثي ممن شاركوا في عملية اقتحام منزل الرئيس السابق، وممن لقي حتفه في ظروف غامضة، وسط تداول روايتين إحداها تشير إلى أن هناك قناصين موالين لـ “صالح”، هم وراء استهداف هذه القيادات، في حين تشير الأخرى إلى أن الحوثيين أنفسهم يقومون بتصفية أبرز المشاركين في عملية قتل الرئيس السابق خوفاً من تسريب حقائق حول ما حدث، خاصة ما يتصل بمشاركة عناصر من الحرس الثوري الإيراني.

وبخلاف المشاركين في عملية قتل الرئيس السابق، انتشرت عمليات اغتيالات واختطافات ضد ميليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء، وذلك في ظل رعب وارتباك واضح يشير إلى أن الميليشيات في طريقها لفقدان السيطرة على الوضع، رغم القبضة الأمنية القمعية التي تفرضها.

وبحسب سكان في العاصمة صنعاء، فإن 10 من قيادات الحوثيين تعرضوا لعمليات اغتيال متفرقة في صنعاء، وسط تكتم شديد من قبل الميليشيات.

وكانت مجموعة مسلحة، قد هاجمت، الأربعاء، بالأسلحة الرشاشة ميليشيات الحوثي المتمركزة في محيط منزل الرئيس الراحل وسط صنعاء، وقتلت عدد منهم قبل أن تلوذ بالفرار، في أول عملية من نوعها تستهدف الميليشيات منذ الأحداث الأخيرة التي جرت وانتهت بمقتل “صالح”.

وتتضارب الروايات حول الجهة التي تقف خلف مسلسل الاغتيالات بحق المشاركين في قتل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، إذ يقول بعض المراقبين إنها على يد موالين لصالح، بينما يقول آخرون إنها على يد المليشيات الحوثية بهدف طمس أي دلائل على طريقة قتل صالح أو مشاركة عناصر من الحرس الثوري الإيراني في اقتحام منزل صالح ومن ثم تصفيته.

الأكثر مشاهدة


التعليقات