• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الدفاع التركية: سنضطر للبحث عن بدائل في حال استبعادنا من مشروع (أف-35) وزير الدفاع الأمريكي يتوعد إيران برد حاسم! غواتيمالا غاضبة: إسرائيل وعدتنا بإنشاء حي سكني ولم تلتزم تركيا تتقدم بطلب إلى الأمم المتحدة لتسجيل مذكرة التفاهم مع ليبيا بتحديد مناطق الصلاحية البحرية هيئة الانتخابات الجزائرية تعلق على نسبة المشاركة وسير عملية الاقتراع بريطانيا تجري انتخابات ستقرر مصير "بريكست" رسمياً.. نتنياهو يستقيل من مناصبه الوزارية ويحتفظ برئاسة الحكومة بوتفليقة يصوت بالوكالة في انتخابات الجزائر تل ابيب : تسوية في الجنوب مع حماس تخلد الانقسام بين غزة والضفة ساعات حاسمة بإسرائيل.. وتوجه نحو ثالث انتخابات في عام باكستان تعتقل أفراداً من الأسرة الحاكمة في قطر تركيا: أنقرة منفتحة على بدائل لمقاتلات "إف 35" الأمريكية الجيش الأمريكي: هجوم باجرام الانتحاري استهدف منشأة طبية تحت الإنشاء ماكرون يدعو للإفراج الفوري عن فرنسيين تحتجزهما إيران مسلح يقتل 6 أشخاص داخل مستشفى.. وينتحر

الخميس 28/12/2017 - 04:08 بتوقيت نيويورك

بوتين يكافئ ضباطا وجنودا أبلوا بلاء حسنا في سوريا

بوتين يكافئ ضباطا وجنودا أبلوا بلاء حسنا في سوريا

المصدر / وكالات

قلد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، جنودا وضباطا تميزوا خلال مشاركتهم في العملية العسكرية في سوريا جوائز وأوسمة، في حفل أقيم في الكرملين لهذا الغرض.

وجاء في بيان أصدره الكرملين: "يلتقي الرئيس فلاديمير بوتين في قصر الكرملين، يوم 28 ديسمبر/كانون الأول، بعسكريي القوات المسلحة الروسية الذين شاركوا في عملية مكافحة الإرهاب في الجمهورية العربية السورية. وسيقلد الرئيس خلال اللقاء العسكريين الذين تميزوا خلال أدائهم المهام الخاصة في سوريا جوائز دولة".

وذكر البيان أنه تمت دعوة أكثر من 600 عسكري وضابط من جميع الوحدات التابعة للقوات المسلحة الروسية إلى هذا الحدث الرسمي.

وكان الرئيس الروسي، قد أوعز خلال زيارة أولى قام بها لقاعدة حميميم، في سوريا، يوم 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري، ببدء سحب جزء كبير من القوة العسكرية الروسية إلى نقاط تمركزها الدائمة على الأراضي الروسية، مع الحفاظ على قاعدتين عسكريتين روسيتين على الأراضي السورية في كل من مطار حميميم ومرفأ طرطوس.

وأشاد بوتين في كلمة له أمام العسكريين الروس في حميميم، بتنفيذهم مهامهم القتالية بنجاح وبإسهامهم في الحفاظ على سوريا كدولة حرة ومستقلة وذات سيادة، وتهيئة الظروف الملائمة للتسوية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة.

وقيم بوتين "عاليا" خلال اجتماع موسع لكبار الضباط في وزارة الدفاع، أداء الجيش الروسي في ملاحقة وتدمير الإرهابيين الدوليين في سوريا.

ولفت الرئيس الروسي إلى حقيقة أنه كان ينتشر في سوريا جيش كامل من الإرهابيين ، منظم تنظيما جيدا ومسلحا، يهدد بشكل مباشر روسيا والعالم أجمع.

وأكد أن انتصار الجيش الروسي سيبقى دائما في الذاكرة، وأن أسر الجنود القتلى سيحصلون دائما على دعم الدولة ومساعدتها.

التعليقات