• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 28/12/2017 - 07:45 بتوقيت نيويورك

التحالف العربي يكشف كواليس مقتل علي عبدالله صالح على يد الحوثيين

التحالف العربي يكشف كواليس مقتل علي عبدالله صالح على يد الحوثيين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد السفير محمد بن سعيد آلِ جابر، سفير السعودية لدى اليمن، ان إيران زودت الحوثيين بصواريخ بالستية على شكل قطع عن طريق ميناء الحديدة اليمني، ثم قام خبراء من حزب الله وإيران بتجميعها لاستهداف السعودية.

وقال آل جابر خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده، امس الأربعاء، مع رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي عقب جلسة عقدها آلِ جابر مع أعضاء البرلمان العربي وممثلي الدول العربية لدى الجامعة العربية لإطلاعهم على التطورات السياسية والعسكرية في اليمن.

وقال آلِ جابر: لقد عرضنا خلال الجلسة كثيرا من الحقائق بداية من انقلاب المتمردين الحوثيين على المرحلة الانتقالية التي كانت تنظم عملية نقل السلطة والمبادرة الخليجية والحوار الذي ضم كل الفصائل اليمنية حول كافة القضايا بما فيها صعده والحوثيين والذي توصل لكثير من الحلول للمشكلات اليمنية، ولكن الحوثيين دمروا أمل اليمنيين في تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي وتراجعوا عن اتفاق السلم والشراكة الذي وقعوه عام ٢٠١٤، كما رفضوا اقتراح المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ بتسليم ميناء الحديدة لجهة دولية لإدارته.

وقال السفير السعودي في اليمن: "لقد وقعت ميلشيات الحوثي ثماني اتفاقيات منها مع القبائل والسلفيين وومنها ما هو تحت إشراف الأمم المتحدة ونقضوها جميعا، كما اتفقوا مع الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح ليوفر لهم الغطاء وعندما اكتشف صالح حجم الوجود الإيراني تخلى عن هذه الشراكة وغير مواقفه فقتلوه، مشيرا إلى أن الشعب اليمني يدرك جيدا أن ممارسات الحوثيين خارجة عن أعراف اليمن والعرب".

وأضاف: "لقد رفضوا كل الحلول السياسية وتحركوا بإيعاز إيراني"، لافتا إلى أنهم كان يمكن أن يتحركوا لمأرب حيث الغاز والنفط ولكن تنفيذا لأوامر إيران تحركوا للسيطرة على باب المندب. وأكمل: لقد تمكن التحالف من طردهم من عدن وهو الآن على بعد ٣٠ كلم من صنعاء، وهناك نجاحات تتحقق من قبل التحالف، كما يقوم مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية بجهود كبيرة وهناك خطة للعمليات الإنسانية التي ستنفذ لدعم الانسان اليمني في كافة المجالات".

من جانبه، قال الدكتور مشعل السلمي رئيس البرلمان العربي أن البرلمان سيضع خطة للتصدي للتدخل الإيراني في اليمن سواء على المستوى الداخلي والدولي، مشيرًا إلى أن البرلمان العربى سيصدر غدًا قرارا بشأن الوضع فى اليمن والتدخلات الإيرانية وتزويد الحوثيين بالصواريخ.

وأكد "أن اهتمام العرب باليمن لم يبدأ اليوم، والتطورات التى طرأت باليمن جعل هناك ضرورة للاجتماع مع ممثل قيادة قوات التحالف العربى. وأشار السلمي إلى أن البرلمان العربى يتواصل مع البرلمانات المماثلة، لشرح حقيقة الوضع في اليمن، مضيفًا أن اليمن موضوع أساسي على جدول أعمال البرلمان لأهمية اليمن ودوره العربي الاساسي والمهم وكذلك نظرا لصعوبات السياسية والاقتصادية التي يعاني منها.

وأضاف: "نقدر ما تقوم به قوات التحالف العربي بقائدة السعودية لاسترداد سلطة الدولة والشرعية في اليمن ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي".

وشدد على أن البرلمان العربي يقف مع السعودية والتحالف العربي والعالم العربي ليس لانه يقوم بعمل كبير في اليمن فقط ولكن أيضا للحفاظ على الأمن القومي العربي"، مشيرا إلي إنه لا يمكن أن يكون هناك استقرار في اليمن وفي البحرين وغيرها من الدول العربية في ظل مماراسات إيران، وأدان ما يقوم به النظام الإيراني بتزويد الحوثيين بالصواريخ لاستهداف دول التحالف العربي.

وقال: "لأول مرة في التاريخ هناك ميليشيا تمتلك صواريخ باليستية في مخالفة صارخة للقانون الدولي وفِي خرق لقرارات مجلس الأمن".

الأكثر مشاهدة


التعليقات